قراقع ينفي عزل الأسرى المضربين عن الطعام في النقب

رام الله /سوا/ نفى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، الأنباء التي ترددت حول عزل الأسرى الإداريين الخمسة المضربين عن الطعام في سجن النقب.

وأكد قراقع في حديث لـ"وفا" أن الأسرى الخمسة هددوا بالتوقف عن تناول السوائل ابتداء من يوم غد الثلاثاء، إذا لم تستجب إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية لمطالبهم بوقف الاعتقال الإداري.

وأشار إلى أن الأسرى المضربين، وهم: بدر الرزة من مدينة نابلس ، منير أبو شرار من دورا، غسان زواهرة، نضال أبو عكر، شادي معالي من بيت لحم ، أمهلوا إدارة السجن حتى يوم غد لتلبية مطالبهم بوقف اعتقالهم الإداري.

ودعا قراقع الأسرى في سجون الاحتلال إلى ضرورة اتخاذ مواقف جماعية في المسائل المتعلقة بالإضراب لأن الهدف هو إلغاء الاعتقال الإداري، لافتا إلى ان إدارة السجون قامت بنقل الأسير بلال الصيفي من سجن النقب إلى عزل سجن مجدو لأنه هدد بالإضراب في حال تم تجديد الاعتقال الإداري له.

وقال إن مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم الذي ينحدر منه معظم الأسرى المضربين، يشهد يوميا فعاليات تضامنية، حيث تم نصب خيمة داخل المخيم، كما سيقوم أهالي الأسرى مساء اليوم الإثنين، بإضاءة الشموع مساندة ودعما لأبنائهم.

وذكر قراقع أن أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال صعبة، حيث لازالت إدارة السجون تتعمد ممارسة الإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى، كذلك استمرار اعتقال الأطفال وتعذيبهم، مضيفا أن هناك عشرين أسيرا معزولا.

يذكر أن هناك 480 أسيرا إداريا في سجون الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد