سوانزي سيتي يقهر كبرياء مانشستر يونايتد

لندن / سوا / فقد مانشستر يونايتد 3 نقاط ثمينة، بعدما تلقى خسارته الأولى في الدوري الإنجليزي من مضيفه سوانزي سيتي بهدفين مقابل هدف في الجولة الرابعة من المسابقة مساء اليوم الأحد على ملعب " ليبيرتي"

أحرز هدفي سوانزي أندريه أيو، وجوميز في الدقيقتين، 61 و 66، بينما أحرز هدف يونايتد الوحيد خوان ماتا في الدقيقة 49، ليتجمد رصيد الأخير عن النقطة السابعة في المركز الخامس، بينما ارتفع رصيد سوانزي للنقطة الثامنة في المركز الرابع

لعب سوانزي سيتي بخطة 4-2-3-1 معتمدًا على جوميز في الأمام، وخلفه الثلاثي، روتليدج و سيجردسون، أيو، وهي الطريقة نفسها التي لعب بها مانشستر يونايتد ، حيث اعتمد على روني في الأمام، وخلفه ديباي، هيريرا، وماتا.

يونايتد بدأ المباراة بقوة، وكاد أن يعلن عن هدف مبكر عن طريق ركلة حرة مباشرة نفذها ديباي في الدقيقة الثاني، قبل أن يهدر روني انفراد كامل في الدقيقة 19، بينما اعتمد سوانزي على الحذر الدفاعي والانقضاض بالمرتدات.

حاول سوانزي الدخول أكثر في أجواء المباراة بعد اكتساب الثقة، فبعد تسديدة ماتا القوية في الدقيقة 20 على مرماه بدأ في التحرر الهجومي وتنظيم بعض الهجمات بقيادة جوميز الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 23.

أهدر سيجردسون انفراد لسوانزي في الدقيقة 25، بعد استلامه كرة من جوميز، الذي تألق هو الأخر في هجمة جديدة ويراوغ مدافعي يونايتد ويسدد كرة في القائم في الدقيقة 28.

يونايتد وجد صعوبة كبيرة أمام التنظيم الجيد لسوانزي، وأهدر روني انفراد أخر بعدما سدد الكرة برعونة في يد الحارس في الدقيقة 34، قبل أن يطلق هيريرا تسديدة في الدقيقة 36، وأصبحت المواجهة سجال بين الطرفين حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

دخل يونايتد الشوط الثاني قوة كبيرة، واستطاع أن يحرز الهدف الأول عن طريق خوان ماتا في الدقيقة 49، بعدما استغل عرضية لوك شو ويضعها في الشباك لتصبح النتيجة خسارة سوانزي بهدف.

حل سونغ يونغ بديلا لروتليدج في سوانزي، والمباراة اشتعلت حيث استغنى الفريق صاحب الأرض على تكتله الدفاعي بعض الشئ، ومنح هيريرا تمريرية بينية رائعة لماتا الذي سددها مباشرة في احضان الحارس في الدقيقة 59.

تعادل سوانزي سريعًا عن طريق أندري أيو الذي استغل تمريرة سيجردسون في الدقيقة 60، لتصبح النتيجة هدف لكل فريق، قبل أن يستغل جوميز الخطوط المفتوحة في دفاعات يونايتد ويحرز هدف التقدم في الدقيقة 66، حيث استغل تمريرة أيو ويضعها بسهولة وتصبح النتيجة 2-1 لسوانزي.

سعى فان جال المدير الفني ليونايتد لإنقاذ ما يمكن إنقاذه فأشرك، كاريك ويونج وفيلايني، مكان، ماتا وشنايدرلين وهيريرا، على أمل البحث عن هدف التعديل في حين جدد سوانزي دماءه الهجومية بمشاركة لوبيز مكان جوميز.

نجح سوانزي بشكل كبير في الحفاظ على توازنه في وسط الملعب، بينما واصل روني إهدار الفرص حيث تباطأ في التسديد أمام المرمى، قبل أن يطالب بركلة جزاء، بعدما حجز اللاعب ويليامز الكرة في الدقيقة 88، لكن بدون جدوى لينتهي اللقاء بفوز سوانزي سيتي بهدفين مقابل هدف ليونايتد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد