وفد تركي: سننشئ منطقة صناعية في بيت حانون وندخل الأموال لاعادة إعمار غزة

غزة / سوا / قال رئيس الشركة التركية للمناطق الصناعية أحمد شاكر أوغلو إن تركيا ستعمل على إنشاء منطقة صناعية في بيت حانون شمال قطاع غزة، بالاضافة للانتهاء من المعيقات الإسرائيلية التي تحول دون دخول الأموال التركية لإعادة إعمار غزة.

جاء ذلك خلال مؤثمر صحفي عقد في مدينة غزة باسم الوفد التركي الذي وصل قطاع غزة أمس برفقة السفير التركي لدى السلطة الفلسطينية.

وأعلن الوفد التركي عن مساعيه لتعزيز المشاريع التركية والتعاون مع القطاع الخاص الفلسطيني للنهوض به في ظل الوضع الاقتصادي الصعب في القطاع عقب العدوان الإسرائيلي الأخير صيف 2014.

وشدد أوغلو على أنا لوفد لا يقدم مساعدات لكنه سيتعاون مع رجال الأعمال الفلسطينيين، والمنطقة الصناعية في بيت حانون على سلم أولوياتنا مشيراً إلى أنه سيعمل على ضرورة إنشائها ومناقشة الاستراتيجيات اللازمة لذلك.

بدوره أكد الرئيس التنفيذي لمعهد الدراسات الاقتصادية التركية جوفان ساك في كلمة له أن زيارة الوفد إلى غزة تأتي لمناقشة الآليات المتاحة ل فتح الطرق التجارية مع رجال الأعمال ولخدمة القطاع الخاص في غزة.

وقال ساك "نحن موجودين في غزة لبحث كيفية خدمة القطاع الخاص ولتقديم الاستشارات اللازمة لذلك ومن أين سنبدأ"، مشدداً على ضرورة تطوير العلاقات مع القطاع الخاص التجاري وإعطاءه الفرصة المناسبة للنهوض من جديد.

ولفت إلى أن أهمية هذه الزيارة تكمن في كيفية إدخال شركات تركية الانشائية إلى غزة، مؤكداً أن الزيارة القادمة ستضع الخطوط العريضة لتنفيذ بعض المشاريع في القطاع.

وأكد على أهمية التعاون اتحاد الغرف التجارية في غزة لتنفيذ برامج عملية لإنتاج مشاريع تساعد في حل المشاكل التي يواجهها القطاع، مبيناً أن مشاريع الإسكان ستكون على رأس أولويات القطاع الخاص بالتعاون مع الجانب التركي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد