الأسير علان بانتظار قرار اسرائيلي لمغادرة مشفى برزيلاي

القدس / سوا / قال والد الأسير الفلسطيني محمد علان، إن نجله ينتظر الحصول على قرار سياسي اسرائيل للسماح بمغادرته مستشفى "برزيلاي" واستكمال العلاج في إحدى المستشفيات الفلسطينية.

وأوضح نصر الدين علان، أن محامي نجله تقدم بطلب لنيابة الاحتلال للحصول على موافقتها على نقل إلى مستشفى "النجاح" الفلسطيني في مدينة نابلس ، لاستكمال عملية العلاج اللازمة عقب قيامه بتعليق إضرابه عن الطعام دام أكثر من شهرين.

وأضاف أن مدير مستشفى "برزيلاي" حيث يقبع الأسير علان حاليا، أبلغه بعدم ممانعته على نقله إلى مستشفى آخر، بشرط الحصول على موافقة من سلطات الاحتلال بهذا الشأن، كما قال.

وكان محمد علان قد خاض إضراباً عن الطعام للمطالبة بوقف اعتقاله الإداري، قبل أن تصدر محكمة الاحتلال قراراً بتعليق هذا الاعتقال بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي، والسماح له بالبقاء في المستشفى لتلقي العلاج، إلا أن السلطات الاسرائيلية أبلغت محاميه بعدم نقله من المستشفى قبل الحصول على إذن مسبق منها.

وأشار والد علان، إلى أن نجله لا زال بحاجة لرعاية صحية لفترة طويلة قادمة، وهناك تخوفات من مضاعفات مستقبلية، وأنه لا زال تحت الخطر ويتلقى العلاج وهو موصول بالأجهزة الطبية، لافتاً إلى أن نجله على استعداد للعودة إلى إضرابه في حال تنصّل الاحتلال من وعوده بتعليق قرار الاعتقال الإداري الصادر بحقه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد