"الوطنية والإسلامية" تدعو لتواصل الاحتجاج على الأونروا

غزة / سوا / دعت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة لمواصلة الاحتجاج والوقوف بحزم ضد تقليصات الأونروا عبر سلسلة من الفعاليات لرفض سياستها الجديدة.


وعقدت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اجتماعاً مع اتحاد موظفي وكالة الغوث الدولية " الاونروا " والمجلس المركزي لأولياء أمور الطلاب في مدارس الوكالة لمناقشة القرارات والتوجهات التي تعمل الاونروا على تنفيذها تدريجيا فيما يتعلق بتقليص الخدمات في المجالات كافة.


وأكدت القوى في بيان وصل وكالة (سوا) على رفضها كافة التقلصات والإجراءات والقرارات الجائرة التي تتخذها وكالة الغوث لتمس بشكل رئيسي دورها ومسؤولياتها في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين وفقا لمنصوص القرار 302 المنشئ للأونروا.


ودعت الأنروا لإلغاء القرارات الجائرة الصادرة عن مكتب المفوض العام المتعلق بفرض الاجازة القسرية على الموظفي، مطالبة الحفاظ على التشكيلات المدرسية بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب 38 في الصف الواحد.


وأهابت القوى الوطنية والاسلامية بضرورة تراجع عن قرارات تجميد الوظائف الجديدة التي تحول دون توفير فرص عمل للفلسطينيين.
وشدد على أنها ستواصل القوى الوطنية والإسلامية الوقوف بحزم ضد هذه التقليصات وستعمل على تنظيم سلسلة من الفعاليات لرفض هذه السياسية.


وطالبت القوى الوطنية والإسلامية المجتمع الدولي بالقيام بواجباته تجاه قضية اللاجئين والاستمرار في توفير الأموال اللازمة للأونروا بما يمكنها من القيام بدورها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد