نابلس: لقاء عمالي ونقابي فلسطيني– سويدي

نابلس / سوا/ ناقش، اليوم الخميس، لقاء عمالي ونقابي فلسطيني– سويدي سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وعقد اللقاء في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المركزي بمدينة نابلس، وجمع الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، ونائب الأمين العام لاتحاد نقابات عمال السويد توباس بايدين، ومسؤولة الإعلام في الاتحاد وعدد من النقابيين والنقابيات السويديين.

كما حضر اللقاء أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حسين الفقها، وعضو اللجنة التنفيذية، سكرتيرة دائرة المرأة والنوع الاجتماعي عائشة حموضة، والمدير الاداري والمالي للاتحاد ليلى الشعار.

وتناول اللقاء الأوضاع الراهنة للعمال والعاملات الفلسطينيين، خاصة فيما يتعلق بارتفاع معدلات البطالة والانتهاكات التي يتعرض لها العاملون الفلسطينيون في سوق العمل الإسرائيلية والمستوطنات.

كما استعرض النضال النقابي الذي يواصله الاتحاد في تبني والدفاع عن حقوق العمال، وتوفير الحماية الاجتماعية لهم من خلال المطالبة بسن التشريعات العمالية وتطبيقها، والسعي لإيجاد نظام عادل للحد الأدنى للأجور وقانون للضمان الاجتماعي.

كما تناول اللقاء الأوضاع التي تعيشها المرأة العاملة في سوق العمل الفلسطينية، ومشاركتها في العمل النقابي داخل هيئات الاتحاد ونقاباته الأعضاء .

من جانبه عبر الوفد النقابي السويدي عن تضامن اتحادهم الدائم مع الشعب الفلسطيني وقضاياه الوطنية والاجتماعية العادلة، مؤكدا حرصه على تعزيز علاقات التعاون والتضامن العمالي والنقابي بين الاتحادين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد