تقدم أكثر من 1200 خريج لإمتحان المزاولة في غزة أمس

225-TRIAL- غزة / سوا/  أفادت وزارة التربية والتعليم في حكومة غزة بأن 12865 خريج وخريجة من كليات وأقسام التربية على مستوى قطاع غزة تقدموا، أمس الأحد، لإمتحان مزاولة مهنة التعليم لعام 2014 الجاري. 
وقال وكيل الوزارة المساعدة للشؤون الادارية والمالية  أنور البرعاوي إن  امتحان مزاولة المهنة تم عقده في عدة لجان على مستوى القطاع باشراف وتعاون بين الوزارة وديوان الموظفين العام ومديريات التعليم، مبيناً أنه جرى في أجواء من الهدوء والنظام والانضباط التام.
 وأشار البرعاوي إلى أن الامتحان يتم تنظيمه للعام الثاني على التوالي، موضحًا أن من يجتازه يحصل على رخصة مزاولة مهنة التعليم ومدتها خمس سنوات، وهي شرطاً أساسياً للتقدم للامتحانات الوظائف التعليمية السنوية. 
وأوضح أن الامتحان يهدف لقياس مدى امتلاك المعلمين والمعلمات ممن يريد مزاولة مهنة التدريس للحد المقبول من المفاهيم والمهارات والاتجاهات والكفايات المهنية المتعلقة بالعملية التربوية والتعليمية على اختلاف تخصصاتهم الأكاديمية. 
وأضاف البرعاوي أنه يهدف أيضًا إلى اختيار أكثر المعلمين كفاءة علاوةً على استخلاص أفضل العناصر والكفاءات والكوادر البشرية القادرة على القيام بعملية التعليم بكل كفاءة وفاعلية الأمر الذي يزيد من تحصيل طلبتنا وخدمة ورقي العملية التعليمية. 155
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد