السلطات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب بالنقب للمرة الـ88

النقب / سوا / دهمت جرافات إسرائيلية معززة بالعشرات من افراد القوات الأمنية الخاصة، ظهر اليوم الأربعاء، قرية " العراقيب" غير المعترف بها في منطقة النقب جنوبي البلاد، حيث هدمت جميع منازلها للمرة الـ88 على التوالي وشرّدت من احتمى فيها في العراء.

 

وذكر الناشط سليمان العراقيب،  أن القوات الإسرائيلية دهمت القرية على حين غرّة، واخرت أهلها من ديارهم بغير حق، تحت وطأة التهديد والوعيد".

 

تشهد مناطق عديدة في النقب جنوب البلاد حملات هدم وتشريد وإبادة للمزارع تنفذها المؤسسة الإسرائيلية من أجل السيطرة على الارض العربية وبناء المستوطنات والمزارع الخاصة هناك.

 


وهدمت قرية " العراقيب" نحو 88 مرّة على يد قوات إسرائيلية تسعى الى تهجير سكانها ونقلهم الى تجمعات اعدت خصيصًا للمواطنين البدو في النقب.



وينظم أهالي القرية منذ عدة سنوات مظاهرة احتجاجية بالقرب من مدينة بئر السبع يوم الأحد من كل أسبوع، للمطالبة بوقف الانتهاكات التي تتعرض لها العراقيب.



ويشار الى ان إسرائيل لا تعترف بنحو 51 قرية في النقب، ولم يسبق أن نجت قرية واحدة منها من الهدم، حيث طالت المعاول الإسرائيلية كل حجر.

 

وتسعى إسرائيل الى تجميع سكان القرى غير المعترف بها في النقب في مجمعات خاصة ومدن أقيمت من اجل تسكينهم، ما يرفضه الأهالي، الذين يرفضون النزوح عن قراهم خشية مصادرة ما تبقى في ايدي سكان النقب من الأرض، وتجميعهم في بؤر صغيرة.



وتبلغ مساحة النقب نحو 12 مليون دونم، وصادرت إسرائيل نحو 11 مليون منها منذ عام 48، ولم يتبق في ملكية أصحابها الأصليين سوى مليون دونم تحاك ضدها المؤامرات ليل نهار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد