لجنة التربية تستمع لوكيل وزارة الاوقاف حول الاستعدادات لموسم الحج

غزة /سوا/ عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي جلسة استماع لوكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية د. حسن الصيفي للوقوف عن كثب على استعدادات الوزارة لموسم الحج الحالي، وترأس الجلسة رئيس اللجنة النائب عبد الرحمن الجمل وحضرها النواب خميس النجار، محمد شهاب، سالم سلامة، ويحيى العبادسة.

وتساءل رئيس اللجنة النائب الجمل عن طبيعة استعداد الوزارة لأداء فريضة الحج، والاجراءات التي اتخذتها الوزارة بهدف التخفيف عن كاهل حجاج بيت الله الحرام على صعيد السفر والاقامة والخدمة المقدمة لهم أثناء تواجدهم في المملكة العربية السعودية.

بدوره استعرض وكيل الوزارة الإجراءات والترتيبات التي اتخذتها الوزارة لإتمام أداء الفريضة لهذا العام موضحا استعداد وزارته لبذل كل الجهود اللازمة من أجل التخفيف عن كاهل الحجاج وخدمتهم، ومبينا أنه عاد مؤخرا من المملكة العربية السعودية بعد الانتهاء من الاجراءات المطلوبة كافة ووضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات النهائية التي أشرفت عليها الوزارة.

وأشار الصيفي إلى الجهود التي بذلتها الوزارة في تخفيض رسوم الحج لهذا العام وتوفير السكن المناسب للحجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وإبرام عقد الطيران وتأمين المواصلات لنقل الحجاج من مقرات اقامتهم الي حيث بيت الله الحرام بواسطة حافلات مناسبة وحديثة، إضافة إلى إعداد وتجهيز طواقم البعثة الإدارية والإعلامية والوعاظ والمرشدين الذين سيرافقون الحجاج منذ اللحظة الأولى لخروجهم لأداء مناسك الحج.

وفيما يتعلق باختيار الحجاج أوضح الصيفي أن هناك لجنة مشكلة منبثقة عن الوزارة لضمان الشفافية المطلقة وهي مكلفة بتحديد أصحاب الحق لأداء فريضة الحج لهذا العام حسب الرقم التسلسلي والمعايير التي وضعتها الوزارة حسب الأصول.

وأكد الصيفي أن الموعد المتوقع لمغادرة الحجاج إلى الديار الحجازية يتراوح بين 7 إلى 8 من الشهر القادم عبر معبر رفح البري، وفيما يتعلق بعدد الحجاج أوضح الصيفي أن نسبة حجاج فلسطين في العام الحالي هي نفس نسبة العام السابق نظرا لأعمال التوسعة في الحرم المكي.

من جانبهم بارك رئيس وأعضاء اللجنة الجهود التي تبذلها الوزارة في تذليل العقبات أمام الحجاج وأكدوا على حرصهم الشديد على التخفيف عن كاهل الحجاج في أداء المناسك وإتمام أداء الفريضة دون أي مشكلات أو معيقات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد