د. ثابت يتفقد مدرستي الشهيد غسان كنفاني ومرمرة برفح

غزة /سوا/ تفقد د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي مدرسة الشهيد غسان كنفاني الأساسية للبنين ومدرسة ومرمرة الأساسية للبنات بمديرية رفح, وقد رافق الدكتور ثابت في الزيارة مدير تعليم رفح أ. شرف عابدين والنائبين الفني والإداري إضافة إلى مدير مكتب الوكيل رشيد أبو جحجوح.

وخلال زيارته لمدرسة غسان كنفاني التقى بمديرها هشام الحوت وطاقم المعلمين كما تفقد بعض الفصول واطلع على سير العملية التعليمية.
وجدد د. ثابت نفي الوزارة بشكل قاطع تغيير اسم مدرسة الشهيد غسان كنفاني الأساسية للبنين مؤكداً أن الاسم كما هو ولم يتغير ، وأن الجديد هو تدشين مدرسة جديدة بالقرب منها وهي مخصصة للإناث وأطلق عليها اسم “مرمرة ” حيث تم تدشينها العام الماضي وتم العمل فيها بداية العام الجديد.
وأكد د. ثابت أن الوزارة لا يمكن لها أن تُقدم على تغيير اسم مدرسة الشهيد غسان كنفاني لأنه يعتبر رمزاً وطنياً وثورياً, كما أن الوزارة حريصة كل الحرص على إطلاق أسماء الرموز الثورية والمقاومة والوطنية على مدارسها وتثبيتها تخليداً لدورهم في خدمة قضيتنا الفلسطينية العادلة, حيث لدينا الكثير من أسماء المدارس التي ترمز للشخصيات الوطنية والمدن الفلسطينية والأدباء فلدينا مدرسة عرفات للموهوبين، ومدرسة خليل الوزير، ومدرسة الشهيد أحمد ياسين ، ومدرسة الشهيد ممدوح صيدم، ومدرسة الشهيد فتحي الشقاقي، ومدرسة الشهيدة دلال المغربي وشادية أبو غزالة ومدرسة الشهيد عبد العزيز الرنتيسي, ومدرسة حسن النخالة ومعين بسيسو وأحمد شوقي ومدرسة المجدل وحمامة والقسطينة وغيرها الكثير..
وفي نفس السياق زار د. ثابت مدرسة مرمرة الأساسية للبنات والتقى بمديرتها سنية كلخ كما التقى بطاقم المعلمات والطالبات وتفقد سير العملية التعليمية
وأكد د. ثابت أن مدرسة “مرمرة” منعزلة تماماً عن مدرسة الشهيد غسان كنفاني ولها طاقم إداري من مدير ومعلمين, موضحاً أن إطلاق اسم مرمرة على المدرسة الجديدة جاء تقديراً لدماء شهداء سفينة “مرمرة” التركية التي تعرضت لهجوم اسرائيلي أثناء قدومهم ضمن أسطول الحرية المناصر لغزة، وليس له علاقة بالتمويل أو رغبات المانحين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد