"الضمير" تطالب بالتحقيق بمقتل المواطن أبو معمر بخانيونس

غزة / سوا / طالبت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان بالتحقيق في ظروف وملابسات جريمة القتل التي أودت بحياة المواطن يوسف أبو معمر في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.


وأكدت الضمير في بيان وصل وكالة (سوا)، أنها تتابع حادثة القتل، لمعرفة الأسباب التي تقف خلفها، معبرةً عن أسفها الشديد لاستمرار سقوط ضحايا جرائم القتل في قطاع غزة.


وأوضحت أنها توصلت إلى بعض الحقائق حول ملابسات الحادث، مشيرةً إلى أن عملية القتل تمت بعد اعتراض ملثمين بلباس أسود للمواطن أبو معبر وابن عمه وهما يقلان دراجة نارية، حيث طلبا منهما النزول عن الدراجة وأجلساهما على الأرض بجوار دراجتهما، وصادرا جوالاتهما الشخصية ومفتاح الدراجة ومبلغ من المال قدر بـ 1000$، كان بحوزة ابن عمه بكر.


وأطلق الملثمان النار على المواطن أبو معمر بعد وقوع مشادات كلامية بينهما، وأصيب خلالها بطلقين في الصدر من جهة القلب، أدت إلى مقتله فوراً، أما ابن عمه بكر تمكّن من الهروب.


وأدانت كل أشكال الفلتان الأمني والخروج عن القانون، معتبرةً أن استخدام السلاح الناري أو الأبيض في الشجارات وخاصة العائلية "تهديداً حقيقياً لأمن وسلامة المواطنين في القطاع".


ودعت الضمير، الجهات المعنية إلى التدخل السريع والفعال لمنع تجدد مظاهر استخدام السلاح في الخلافات والشجارات العائلية، من خلال إجراءات تشارك فيها فئات المجتمع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد