غوانزو يضع قدماً في «نصف النهائي»

طوكيو/وكالات/ قطع غوانزو إيفرغراندي الصيني بطل 2013 خطوة مهمة نحو الدور نصف النهائي بإسقاطه مضيفه كاشيوا رايسول الياياني (3-1) أمس (الثلثاء) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل الياباني دياسوكي سوزوكي بالخطأ في مرمى فريقه (5)، والبرازيلي باولينيو (40)، وغاو لين (58) لغوانزو، وماساتو كودو (89) لكاشيوا. ويلعب غداً نفط طهران الإيراني مع الأهلي الإماراتي، وشونبوك الكوري الجنوبي مع غامبا أوساكا الياباني.

وتقام مباريات الإياب في 15 و16 أيلول (سبتمبر). يذكر أن غوانزو سحق كاشيوا برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي نسخة 2013 في طريقه إلى اللقب. ويسعى غوانزو إلى تكرار إنجاز عام 2013 عندما توّج بطلاً لآسيا، وشارك في بطولة العالم للأندية بإشراف المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي، وذلك بقيادة مدربه الحالي البرازيلي لويز فيليبي سكولاري.

وأقيل سكولاري من تدريب المنتخب البرازيلي بعد الخسارة التاريخية أمام ألمانيا (1-7) في نصف النهائي، ثم أمام هولندا (صفر-3) في مباراة تحديد المركز الثالث. ونجح باولينيو الآتي من توتنهام الإنكليزي في مباراته الآسيوية الأولى مع الفريق في قيادته إلى الفـــوز، إذ أطـــــلق قـــذيفة بعيدة من ركلة حرة في الشباك.

ودعم الفريق الصيني صفوفه أيضاً بالدولي البرازيلي الآخر روبينيو من سانتوس لكنه لم يشارك في المباراة، بينما كان البرازيلي الثالث ريكاردو غولارت حاضراً. وتخطى غوانزو في الدور الثاني من البطولة الآسيوية سيونغنام الكوري الجنوبي بخسارته أمامه (1-2) ذهاباً وفوزه عليه (2-صفر) إياباً.

من جانبه، أخرج كاشيوا رايسول في الدور الثاني سوون الكـــوري الجنوبي بفوزه عليه (3-2) ذهاباً وخسارته أمامه إياباً (1-2).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد