تعليق الدراسة واعتصامات في مدارس الأونروا بغزة اليوم

غزة / سوا / دعا مجلس أولياء الأمور بمدارس " الأونروا " في غزة، لتعليق الدراسة في جميع مدارس "الأونروا" في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، وذلك رفضا لزيادة أعداد الطلبة داخل الفصول ليصل العدد لنحو 50 طالباً في الفصل الواحد، واحتجاجا علي تجميد قرار الإجازة الاستثنائية للعاملين بدون راتب والمطالبة بإلغائه.

وقال رئيس اتحاد الموظفين العرب في الأونروا سهيل الهندي مساء الاثنين، إن اليوم الثلاثاء سيشهد وقفة احتجاجية للطلبة وأولياء الأمور في المدارس، دون دخول الفصول إلى مقاعد الدراسة.

وأضاف الهندي في تصريح صحفي، أن هذه الخطوة تأتي من قبل أولياء أمور الطلاب رفضاً لقرار المفوض العام لوكالة "الأونروا" قرار الإجازة الاستثنائية، بسبب العجز المالي الذي تمر به الوكالة والذي اثأر غضبا في صفوف الموظفين.

وخرج أمس الاثنين نحو 13 ألف من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مسيرة احتجاجية ضخمة بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد رفضاً لقرارات الوكالة الأخيرة.

وطالب اتحاد الموظفين بالأونروا المفوض العام للوكالة بإلغاء قرار الإجازة الاستثنائية للعاملين بدون راتب وليس تجميده، داعين المفوض العام للأونروا بالبحث عن الارتقاء بالخدمات المقدمة للاجئين، لا عن تقليصها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد