العربي يبحث مع وزيرة الخارجية الهندية سبل الدعم للقضية الفلسطينية

القاهرة / سوا / بحث الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، مع وزيرة الخارجية الهندية شوشما سواريج، تطورات الأوضاع في المنطقة، وخاصة مستجدات القضية الفلسطينية وسبل دعمها.
وقال العربي في تصريحات عقب اللقاء الذي عقد في مقر الجامعة العربية اليوم الإثنين، إن الهند تتمتع بعلاقاتها المتميزة مع جميع الدول العربية، وإنها من أكثر د­ول العالم تأييدًا للقضية الفلسطينية العادلة.
وأضاف أنه تم الاستفسار من الوزيرة سواريج، حول ما تردد بشأن اعتزام رئيس وزراء­ الهند زيارة إسرائيل، حيث أوضحت أن رئيس وزراء بلادها­ سيزور فلسطين أيضا، وأنه لا داعي للقلق من تلك الزيارة.
من جانبه قال مستشار الأمين العام، مدير إدارة آسيا وأستراليا ­بالجامعة خالد الدباس، إن اللقاء كان هاما وهذه أول زيارة للوزيرة للجامعة العربية، مؤكدا أن الأمين العام أكد للوزيرة أهمية استمرار دعم بلادها للقضية الفلسطينية، ­واستمرار المواقف الهندية في ظل تنامي العلاقات الهندية مع إسرائيل.
وأوضح أن الوزيرة أبلغت الأمين العام أن التزام الهند باستمرار دعم فلسطين يعتبر هاما، مشيرا إلى أن اللقاء تناول الاجتماع المشترك لو­زراء الخارجية والدفاع العربي المقرر عقده في القاهرة الخميس المقبل، والمخصص لإقرار البرتوكول الخاص بالقوة العربية المشتركة، حيث أبلغ الأمين العام الوزيرة أن ا­لقوة العربية المشتركة هي قوى دفاعية، وستكون من مهماتها حفظ السلام والمساعدات الإنسانية.
وتم خلال اللقاء الاتفاق على عقد الاجتماع الوزاري ­الأول للتعاون العربي الهندي في البحرين في ­ شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وتم التشاور حول البرنامج التنفيذي للتعاون العربي الهندي في ­مختلف المجالات خلال العامين القادمين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد