وفد من الصحفيين البولنديين يطلع على اوضاع الخليل

رام الله / سوا / أطلع نائب محافظ الخليل مروان سلطان، اليوم الاثنين، وفد من الصحفيين البولنديين المشاركين في المؤتمر العاشر للإعلام البولندي في الأراضي المقدسة، على أوضاع الخليل الاقتصادية والسياسية.
واستعرض نائب المحافظ، أمام الوفد الضيف ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين، خصوصا في البلدة القديمة من الخليل، واعتداءاتهم المتواصلة على المواطنين وممتلكاتهم، منوها إلى الموروث الحضاري والثقافي والتاريخي والديني للمدينة وسكانها، وأطلعهم على الوضع العام في المحافظة وتطوره على الصعيدين الأمني والمؤسساتي، وعلى واقع العملية السياسية في المنطقة.
وشرح سلطان، الإعاقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي أمام تطبيق الأمن في المناطق الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية من المدينة، ونوه الى الواقع السياسي والاقتصادي للمحافظة، موضحا أن الجانب الإسرائيلي يتنصل من تنفيذ ما عليه من التزامات ويواصل إغلاق شارع الشهداء، الذي يعتبر حلقة الوصل وشريان الحياة للمدينة، وينشر الحواجز ويواصل بناء المستوطنات والجدار الفاصل في كافة ارجاء فلسطين.
ومن جانبه، بين عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين جهاد القواسمة، المعاناة اليومية التي يعيشها المواطن الفلسطيني في محافظة الخليل، بسبب الاحتلال ومستوطنيه، موضحا الممارسات الاسرائيلية التي تهدف في مضمونها الى سرقة ممتلكات المواطنين بهدف زيادة رقعة الاستيطان في المحافظة.
وقال رئيس الوفد مارك تراجيك، الخليل جميله التاريخ والحضارة اطلاعنا على واقعها يسهل علينا نقل الصورة الحقيقية عن حياة الفلسطينيين للبولنديين، نحن مهتمون بكل ما نسمعه ونشاهده في هذه البلد المقدسة وطريقتنا الوحيدة لمساعدتكم نقل ذلك عبر الاعلام لشعبنا.
ومن الجدير بالذكر، ان وفد الصحفيين البولنديين زار البلدة القديمة والحرم الابراهيمي، وشرحت ممثلة وزاره السياحة التي رافقت الوفد ساره الشماس، مضايقات واعتداءات الاحتلال والمستوطنين اليومية على المواطنين في الخليل العتيقة، كما اطلع الوفد عن قرب على معاناة المواطنين في البلدة القديمة بسبب الاحتلال واجراءاته العسكرية التي يفرضها بحجة حماية زمرة من المستوطنين المتطرفين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد