معايعة: زيارة الصحفيين البولنديين لفلسطين ستنقل الحقيقة للعالم

قالت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة ، إن لزيارة 84 صحفيا بولنديا إلى دولة فلسطين، وإقامة مؤتمرهم العاشر في فلسطين أهمية خاصة، مشيرة إلى أن هذه الفئة ستنقل الصورة الحقيقية للعالم، وسوف تدحض الصورة المزيفة التي يحاول الإعلام الاسرائيلي ترويجها.

وقالت معايعة في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين: "إن الصحفيين الذين التقينا بهم خلال معرض السياحة الدولي في بولندا العام الماضي، أبدوا رغبتهم في الحضور لفلسطين وتقديم الدعم لشعبنا".

وأضافت "اتفقنا على أن تكون هناك نشاطات تطلعهم أكثر على الواقع الفلسطيني، كما تم الإشارة إلى انعقاد  مؤتمرهم العاشر في فلسطين ولأول مرة والذي يضم أكثر من 84 صحفيا من كل أنحاء بولندا"، لافتة إلى أهمية هذا الحدث وبأن هؤلاء الصحفيين سيكتبون عن الواقع الفلسطيني عند عودتهم إلى بلدانهم، مما يعد ترويجاً للقضية الفلسطينية، وسيعطي صورة حقيقية عن الواقع الفلسطيني، على خلاف الصورة التي تواجهنا نتيجة الدعاية الاسرائيلية المزيفة.

وتابعت "سيكتب الصحفي البولندي بعد أن يرى الجدار والمستوطنات والحواجز، ومعاناة الشعب الفلسطيني، وبعد زيارته القدس وكل المدن الفلسطينية، سيرى بعينه ثم سيكتب الحقيقة التي شاهدها"، مؤكدة  سعي وزارة السياحة الدائم من أجل حث كل من هو مؤثر في العالم لزيارة فلسطين، لكي يشاهدوا الواقع على حقيقته.

وأشارت إلى تأكيد الإعلاميين البولنديين على تشجيع فكرة انعقاد مؤتمر اتحاد الغرف التجارية خلال الفترة القادمة في فلسطين، موضحة أن "كل ما نقوم به من نشاطات تحفز زيارة هذه الجهات المؤثرة في مجتمعاتها، ليس فقط لدعم السياحة الفلسطينية وإنما هي دعم معنوي، ويساعد في نشر الحقيقة لكل دول العالم."

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد