لجنة الانتخابات تطلق سلسلة ورش تثقيفية للأشخاص ذوي الإعاقة

رام الله /سوا/ بدأت لجنة الانتخابات المركزية، سلسلة ورش عمل تثقيفية للأشخاص ذوي الإعاقة في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة .

وبدأت أولى هذه الورش والتي تنفذ بالتعاون مع الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة صباح اليوم الاثنين، في كل من مدينتي رام الله وغزة بشكل متزامن.

وحسب بيان صحفي للجنة، من المقرر أن تنفذ 32 ورشة خلال الأسابيع المقبلة، بواقع ورشتين في كل محافظة، بحيث تشمل توعية الأشخاص ذوي الإعاقة حول متطلبات تسجيل الناخبين والمرشحين وشروط الدعاية الانتخابية وكيفية التصويت والرقابة على الانتخابات بشكل عام، كما تشمل الورش تحفيز الأشخاص ذوي الإعاقة على المشاركة في الانتخابات كمواطنين لهم كامل الحق والحرية بالمشاركة السياسية، كما يتم خلال الورش توزيع مادة تثقيفية مكتوبة بلغة بريل لذوي الإعاقة البصرية، وبوجود مترجم لغة الإشارة لمساعدة ذوي الإعاقة السمعية في التعرف على حقهم بالمشاركة الانتخابية.

وتأتي هذه الورش التثقيفية والتي يتوقع أن تستهدف حوالي 1000 شخص من المسجلين لدى الاتحاد الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، كجزء من سلسلة أنشطة تقوم بها اللجنة ضمن مشروع "تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة" الممول من الحكومة النرويجية والذي تنفذه بهدف تعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص، حيث تأمل اللجنة أن يساهم هذا المشروع في رفع نسبة مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات المقبلة سواء بالتصويت أو بالترشح.

يذكر أن لجنة الانتخابات المركزية سبق وقامت بتعديل كافة إجراءاتها الانتخابية، لتكون متوائمة مع احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة لتشجيعهم على المشاركة بالانتخابات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد