صور:مسيرة لموظفي "اونروا" بغزة رفضا لتقليص خدماتها

غزة / سوا / شارك المئات من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في قطاع غزة، اليوم الاثنين، في مسيرة رفضاً لما قالوا إنه "تقليص"، للخدمات التي تقدمها.

ورفع المشاركون خلال المسيرة التي جابت بعض شوارع مدينة غزة، واستقرت أمام مقر تابع للوكالة، لافتات كتب على بعضها: "من حقي العيش بكرامة"، و" أين الأمان الوظيفي؟"، "التعليم حق كفلته كل المواثيق الدولية".

و قال سهيل الهندي، رئيس اتحاد الموظفين العرب في وكالة "أونروا" في قطاع غزة خلال كلمة له في المسيرة: "إن تجميد قرار الإجازة الاثتنائية للعاملين بدون راتب لا يكفي".

وأضاف: " يجب على الوكالة وقف قرار زيادة عدد الطلاب في الفصل، وإبقاءه في حدود 38 طالباً داخل الفصل الواحد".

وأشار الهندي: " أن قرار التقليصات سياسي بامتياز، وجاء لينهي وكالة الغوث".

وقال: " إن تعليق العمل والدراسة، في كافة مدراس أونروا في قطاع غزة، اليوم الاثنين احتجاجا على قراراتها".

ودعا الهندي، الوكالة إلى عدم اتخاذ أي قرار من شأنه تقليص الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين، خاصة في برامج التعليم والصحة.

وعلّق اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الدوام الدراسي لكافة طلبة "الوكالة" في مدراس قطاع غزة، في اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد، احتجاجا على القرارات التي اتخذتها "أونروا" مؤخرًا. 
وانطلق اليوم الاثنين، العام الدراسي الجديد في الضفة الغربية و القدس الشرقية وقطاع غزة (2015/2016)، حيث استقبلت المدارس (حكومية وأونروا وخاصة) نحو مليون ومئتي ألف طالب وطالبة، بحسب وزارة التربية والتعليم الفلسطينية. 
وقال اتحاد الموظفين، في بيان له إنه تم تعليق العمل والدراسة، في كافة مدراس "أونروا" في قطاع غزة، اليوم الاثنين احتجاجا على قرارات "أونروا". 
ولفت الاتحاد إلى أن الموظفين يرفضون زيادة عدد الطلاب بحيث يصل إلى 50 طالبًا داخل الفصل الواحد، ومنح المفوض العام صلاحية إعطاء المدرسين إجازة إجبارية بدون راتب قد تستمر لمدة عام. 
وأوضح الاتحاد أن اجتماعًا هامًا سيعقد اليوم مع المفوض العام "لأونروا" بيير كرينبول للتباحث حول الإجراءات التي اتخذتها الوكالة، وضرورة العمل على تحقيق كافة مطالب الموظفين، مهددا بتصعيد الاحتجاجات والإضرابات في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد