التجمع الديمقراطي يحذر من أي اجراءات تمس اللاجئين

غزة /سوا/أكد التجمع الديمقراطي للعاملين في الأونروا على مشاركته الغاضبة التي ستنطلق اليوم الاثنين في مدينة غزة لانتزاع الحقوق ورفض كافة التقليصات لخدمات الأونروا.

وحذر التجمع في بيان وصل "سوا"، إدارة الوكالة من اتخاذ أي إجراء من شأنه المس بالخدمات المقدمة للاجئين، مطالبا المفوض العام للوكالة بالتراجع عن قراره ا بفرض إجازة قسرية على الموظفين دون إبداء الأسباب .

وطالب بإلغاء المفوض العام للأونروا قراره بفرض الإجازة القسرية على الموظفين وعدم تعديل التشكيل المدرسي وإبقاءه في حدود الـ38 طالب بالصف الواحد كحد أقصى .

ورفض التجمع أي انتقاص من جميع خدمات الوكالة المقدمة للاجئين والعمل على زيادتها وتحسينها وتطويرها إلى جانب فتح بابا التوظيف أما آلاف الخريجين، مناشدا إدارة الأونروا بتجسيد الشراكة مع المجتمع المدني للرقابة وتوجيه برامج الوكالة لتنسجم مع مصالح اللاجئين ووقف كل أشكال الفساد، كما شدد على ضرورة إعادة النظر في توظيف الموظفين الدوليين لاستهلاكهم قسماً كبيراً من موازنة الأونروا.

كما ناشد البيان الدول المانحة بتحمل المسؤولية كاملة وتسديد التزاماتها لدعم الأونروا، موضحا أن على، الأمم المتحدة بأخذ قرار لاعتماد موازنة الأونروا كجزء من موازنتها كباقي المنظمات الدولية.

ودعا التجمع خلال البيان الموظفين إلى الالتزام بكافة الفعاليات الرافضة للتقليصات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد