تشكيل لجنة تحقيق بشأن قضية "روتس الغلابة"

غزة / سوا/ أعلنت وزارة الحكم المحلي في قطاع غزة، اليوم الأحد، أنها ستشكل لجنة تحقيق في قضية محمد أبو عاصي صاحب بسطة "روتس الغلابة" الذي حاول الانتحار بعد ساعات من قيام موظفي بلدية غزة بمنعه من العمل على شاطئ بحر غزة.

وأعربت الوزارة عن أسفها لما جرى، مبينةً أنها ستعمل على تطبيق القانون مع مراعاة الظروف العصيبة التي يمر بها المواطنون في غزة، وأن اللجنة سترفع توصياتها للجهات المختة لاتخاذ القرار المناسب.

وقالت "إن الإشكاليات لا تحل عن طريق العنف أو الخروج على القانون سواء من جانب المواطن أو الجهات والمؤسسات الحكومية".

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين دعت رئيس بلدية غزة إلى تشكيل لجنة تحقيق في حادثة اعتداء أفراد من شرطة البلدية على الشاب محمد أبوعاصي وتحطيم عربته ومصادرة ادوات أخرى له أكثر من مرة، الامر الذي أدت تداعياته إلى محاولة الشاب الانتحار.

وأكدت الشعبية على أنه لا يمكن على الإطلاق تبرير هذا الاعتداء على الشاب ابو عاصي الذي "تمرد على الواقع والظروف الاجتماعية الصعبة وشظف الحياة الرتيب ولم يطلب مساعدة من أحد وذهب ليكسب رزقه من عرق جبينه من خلال عربة متنقلة".

وأضافت "كشف هذا الحادث معاناة جيل بأكمله خاصة الخريجين من الأوضاع الصعبة التي تتطلب من البلدية والوزارات والجهات المسؤولة أن تتحمل مسؤولياتها في تعزيز صمودهم و فتح أفق ومقومات الحياة، وفتح المشاريع الصغيرة لهم، بدلاً من أن تقوم بملاحقتهم بحجج واهية وغريبة في ظل تعقيدات الواقع المعاش في غزة".

وأكدت أنها ستتبنى قضيته وستتابعها مع المسؤولين المعنيين، بما يضمن محاسبة المسؤولين عن حادثة الاعتداء، وضمان عدم التعدي مرة أخرى عليه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد