أسرى صفقة "شاليط" يهددون بالتصعيد

رام الله / سوا / أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، اليوم الأحد، أن أسرى صفقة "شاليط" المعاد اعتقالهم يتدارسون الشروع بخطوات احتجاجية منها الإضراب عن الطعام.

جاء ذلك خلال زيارة أنهاها المحامي بولس للأسرى في سجن "جلبوع"، ونقل عن الأسير ناصر عبد ربه أن أسرى القدس المعاد اعتقالهم (عدنان مراغة، جمال أبو صالح، علاء البازيان، عارف الفاخوري، ناصر عبد ربه) إضافة للأسير سامر العيساوي بانتظار قرار المحكمة الاسرائيلية العليا في قضيتهم، معبّراً عن أمله بأن تحظى قضية معتقلي الصفقة بالاهتمام الكافي من قبل جميع المحافل القانونية والسياسية والشعبية، مضيفاً أن أسرى الصفقة يتدراسون الشروع بخطوات احتجاجية منها الإضراب المفتوح عن الطعام.

والتقى بولس بممثل الأسرى الأسير ضرغام الأعرج، والذي أكد أن الأسرى في سجن "جلبوع" يعانون من عدّة مشاكل وتضييقات، مشيراً إلى أنه طرح المشاكل على إدارة السجن في جلسة سابقة، ولفت بولس إلى أنه سيقوم بمتابعة تلك التضييقات مع إدارة السجن وأمام الهيئات ذات الاختصاص.

وفي السياق ذاته، تمكّن بولس من زيارة الأسير سامر العيساوي والذي أنهى يوم الخميس الماضي إضراباً عن الطعام تضامنياً مع الأسير محمد علّان استمرّ لعدّة أيام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد