اعتصام لأهالي طلبة جامعة النجاح المعتقلين لدى السلطة

نابلس / سوا / اعتصم أهالي طلبة جامعة النجاح الوطنية، المعتقلين في سجون السلطة، اليوم الأحد، أمام حرم الجامعة في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، احتجاجا على استمرار اعتقال أبنائهم وتعرضهم للتعذيب.


وشارك في الاعتصام نواب إسلاميين، وقادة من حركة حماس بالضفة، والعشرات من طلبة الكتلة الإسلامية في الجامعة.


ورفع المشاركون صور الطلبة المعتقلين، ويافطات تستنكر الاعتقال السياسي والتنسيق الأمني الذي تمارسه السلطة مع الاحتلال.


وأكد عدد من أهالي الطلبة المعتقلين، تعرض أبنائهم للتعذيب منذ اعتقالهم، مشيرين إلى أن أجهزة السلطة تمنع التواصل معهم وتحرمهم من زيارتهم.


بدوره، قال القيادي بحركة حماس وصفي قبها لصحيفة"الرسالة" إن عدد الطلبة المعتقلين وصل لأربعة عشر طالبا من الكتلة الإسلامية.


وأشار قبها إلى أن السلطة تتعمد نقل المعتقلين من السجون القريبة على مناطق سكنهم لمحافظات أخرى بعيدة، لتحرم عائلاتهم من التواصل معهم وزيارتهم، مطالبا ًبإطلاق سراح المعتقلين فوراً، ووقف ملاحقة طلبة الجامعات بناء على انتماءاتهم السياسية أو عملهم تحت شعار الكتلة الإسلامية.

وخلال الاعتصام انتشر العشرات من مندوبي وعناصر الأجهزة الأمنية في المكان، والتقطوا صورا للمشاركين والصحفيين الذي شاركوا بتغطيته.


وتلاحق أجهزة السلطة طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية، حيث وصل عدد المعتقلين لأربعة عشر طالب، من بينهم ممثل الكتلة الإسلامية بالجامعة عاصم اشتية.

 
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد