اتحاد لجان العمل النسائي يفتتح مقره الجديد في مدينة غزة بمشاركة وطنية ونسوية

غزة /سوا/ افتتح اليوم، اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني الاطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مقره الجديد في مدينة غزة، بحضور صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وممثلي القوى الوطنية والاتحادات والأطر والجمعيات النسوية وعدد من الكتاب والصحفيين والشخصيات الوطنية.

ورحبت أسماء الحسنات مسؤولة المكتب التنفيذي لاتحاد لجان العمل النسائي بالمشاركين، وقدمت نبذة عن الاتحاد ودوره في الدفاع عن المرأة الفلسطينية وحقوقها وواجباتها في المجتمع الفلسطيني.

بدورها أوضحت أريج الاشقر مسؤول اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني في قطاع غزة، ان الاتحاد هو إطار جماهيري ديمقراطي يعمل لتوحيد جمهور المرأة الفلسطينية في النضال من اجل تحسين اوضاعها الاقتصادية والاجتماعية والصحية والثقافية والدفاع عن حقوقها ودمجها في المجتمع الفلسطيني والعمل على مساواتها في كافة الصعد الصحية والتعليمية وسوى ذلك وتنمية وصقل شخصيتها.

ودعت الأشقر المرأة الفلسطينية الى الانخراط في صفوف اتحاد لجان العمل النسائي وصفوف الحركة النسائية الفلسطينية من اجل تعبئة طاقاتها بكافة مناحي الحياة جنبا الى جانب الطبقات الاجتماعية الأخرى وتصعيد النضال الوطني لانجاز الحقوق الوطنية المشروعة في الحرية والعودة والاستقلال. منوهةً إلى أن الاتحاد يعكف على تنظيم دورات تثقيفية وتأهيلية للمرأة لمساعدتها وتعريفها بحقوقها وواجباتها والعمل على دمجها في المجتمع.

وأكدت الأشقر على دور الاتحاد في الدفاع عن حقوق المرأة ومساواتها مع الرجل في كافة ميادين الحياة ومنع كل اشكال العنف ضدها. لافتة إلى ان اتحاد لجان العمل النسائي يسعى لتوثيق علاقاته مع المنظمات الأهلية والاتحادات والهيئات النسائية العربية والدولية لتبادل الخبرات بما يساهم بتطوير دوره ودعم نشاطه وتعزيز وتطوير التضامن الدولي مع حقوق المرأة الفلسطينية ومع نضال شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة .

وأضافت الأشقر أن الاتحاد يسعى أيضا لتطوير مشاركته في المؤتمرات الاقليمية والدولية وإبراز دور المرأة الفلسطينية في النضال الوطني ويحرص على تمثيلها في الحركة النسائية في الداخل والشتات وفي كافة المؤتمرات المحلية والعربية والدولية وبناء العلاقات مع المنظمات الأهلية الفلسطينية والأجنبية والوفود النسائية على أساس الدفاع عن الحقوق والقضايا الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد