جامعة فلسطين تفتتح فرعها الجديد في شمال غزة

غزة / سوا / افتتحت جامعة فلسطين فرعها الجديد في محافظة شمال غزة ، وذلك بدءًا من العام الدراسي 2015/2016. وأشار د.نادر أبو شرخ مدير فرع الشمال أن هذه الخطوة جاءت لاضافة بصمة التميز لطلاب المحافظة الشمالية ، كما أن افتتاح الفرع الجديد جاء للتغلب على البعد الجغرافي لـ"طلبة الشمال" عن الفرع الرئيسي في مدينة الزهراء وسط القطاع.

فلسطين والتميز


وعن التخصصات الجامعية أشار د." أبو شرخ " أن الفرع الجديد يقدم جميع التخصصات التي تتميز بها جامعة فلسطين عن غيرها من الجامعات منوهاً أن تميز الجامعة في تخصصاتها كونها باللغتين العربية والانجليزية، كذلك أكد على اهتمام الجامعة وتركيزها على ارتباط الدراسة النظرية بالجانب التطبيقي وملائمة برامج الجامعة وتطويرها حسب احتياجات سوق العمل لتخرج طلاباً مؤهلين للاندماج في الحياة العملية .
وفي سؤاله عن وجود العديد من الجامعات في قطاع غزة والتنافس الشديد فيما بينهم أشار أن الجامعة حصلت المرتبة الثانية على مستوى جامعات قطاع غزة من حيث الجودة التعليمية وتوفير الأنظمة الالكترونية مثل " اليوبينار " الذي يقدم المادة العلمية بشكل الكتروني ويسهل التواصل بين الطلاب ومدرسيهم، وتنفرد الجامعة بتخصصين لأول مرة في قطاع غزة هما " التغذية الصحية وهندسة المعدات الطبية " ، وأضاف أن الجامعة ستقدم المواصلات المجانية للتخفيف عن كاهل أبنائنا الطلاب في بداية الفصل الدراسي لتسهيل الوصول للجامعة من مختلف مناطق المحافظة الشمالية.


أجواء دراسية ملائمة


وفي السياق ذاته أكد بأن الجامعة توفر أجواء دراسية ملائمة من القاعات الدراسية المريحة والمجهزة بأحدث الأجهزة لتساعد على التواصل بين الطلبة ومدرسيهم ، ومختبرات الحاسوب المتقدمة، ومراسم الهندسة، ومكتبة إلكترونية ومختبراً للتمريض لتلبية احتياجات الطلبة وتطلعاتهم بحياة جامعية مميزة وربط الدراسة النظرية بالجانب العملي ، كما أن الجامعة لديها منتزه يحتوي على كافيتريا خاصة بالطلاب وكافيتريا خاصة للطالبات للترفيه عن أنفسهم في فترات ما بين المحاضرات الدراسية.

منح وإعفاءات


وتقدم الجامعة العديد من المنح والاعفاءات التي تساعد الطلبة خلال مسيرتهم الجامعية من خلال أنظمة المنح الداخلية التي تقدمها الجامعة للمتفوقين في الثانوية العامة والحاصلين على الامتياز في دراستهم الجامعية وحفظة القرآن وأهالي الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة و إعفاءات الإخوة وموظفي الجامعة. كما تقدم العديد من المنح الخارجية وفق معايير المؤسسات المانحة ، والعديد من برامج القروض التي تساعد الطلبة على إكمال تعليمهم الجامعي.

جيل متميز


وفي نهاية اللقاء أكد د." أبو شرخ " أن جامعة فلسطين تحرص على بناء جيل متميز من أبنائنا الطلاب والطالبات وصقل شخصياتهم لتكون قادرة على الإبداع العلمي والعملي وإيجاد مواقعهم بسهولة في سوق العمل للنهوض بالمجتمع .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد