دعوة لتغطية فعاليات المجالس المركزية لاولياء الامور في مدارس الاونروا في قطاع غزة

للتغطية الاعلامية ..
بيان مركزي صادر عن المجلس المركزي الأعلى للمجالس المركزية لاولياء الامور في مدارس الاونروا في قطاع غزة
الاخوة - الأخوات أولياء أمور الطلاب :-
حرصنا في المجلس المركزي لاولياء الامور ومعنا كل شرائح الشعب الفلسطيني على التصدي للظلم الكبير الذي وقع على اللاجئين الفلسطينين وحقوقهم بشكل عام وعلى طلابنا بشكل خاص.
وقد صدرنا اكثر من بيان في السابق يوضح رفضنا لكل ما صدر في الآونة الاخيرة من إغلاق للمدارس وتأجيلها وزيادة اعداد الطلاب في الفصل الدراسي.
جميعنا علم ان المفوض العام قرر فتح المدارس بموعدها وهذا أمر إيجابي ولكن زيادة اعداد الطلاب حسب التشكيلات المدرسية الجديدة بحيث تصل الى ٥٠ طالب في الفصل الواحد يعني انهيار العملية التعليمية وزيادة الاعباء على المدرسين وتجميد عمليات التوظيف لسنوات .
لسنا من يرغب بالتصعيد وتوتير الأوضاع وخلق الأزمات نحن فقط نبحث عن العدالة والمساواة وظروف تعلم افضل لطلابنا فلذات أكبادنا . لذلك نؤكد على التالي :-
١- على كافة أولياء الامور التوجه مع ابنائهم للمدارس مع بدء العام الدراسي والاعتصام بساحات المدارس ورفع شعارات تطالب بان يكون عدد الطلاب في الفصل الواحد ٣٨ طالب.
٢- نرفض كل التشكيلات الجديدة والتي تحمل زيادة لاعداد الطلاب عن الأعوام السابقة .
٣- التاكيد على استمرار تقديم كافة الخدمات التعليمية والصحية والخدماتية لكافة اللاجئين في المناطق التي تشرف عليها الاونروا
دونما انحراف او تقليص .
٤- استمرار الاعتصام في الساحات وعدم الدخول في الفصول لحين وصول تعليمات جديدة من المجلس المركزي الأعلى .
٥- التنسيق الكامل مع اللجان الشعبية للاجئين والقوى الوطنية والإسلامية واتحاد الموظفين بوكالة الغوث ومؤسسات المجتمع المدني وكل احرار العالم من اجل اعادة الحقوق والمساواة لاطفالنا في مدارس الوكالة وأهمها ان يكون ٣٨ طالب في الفصل الواحد.
ثقتنا بكم كبيرة والتفافكم من اجل تحقيق مطالبكم حق طبيعي كفلته كافة الشرائع والقوانين

المجلس المركزي الأعلى لاولياء الامور
قطاع غزة
٢٢-٨-٢٠١٥م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد