اسرائيل تخشى وصول صاروخ فاتح 313 لحزب الله

غزة / سوا / كشف الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم عن أحدث صاروخ بالستي قصير المدى محلي الصنعغرد النص عبر تويتر، مؤكدا أن القوة العسكرية تبقى شرطا مسبقا للسلام والدبلوماسية الفعالة في المنطقة، فيما عبرت اسرائيل عن خشيتها من وصوله لحزب الله اللبناني.

ويبلغ مدى الصاروخ "فاتح 313" 500 كيلومتر، ويحتوي على تكنولوجيا أكثر تقدما من الصواريخ السابقة، وفقا لموقع الحرس الثوري الإيراني الإلكتروني.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين قولهم إن إسرائيل تخشى وصول الصـاروخ إلى حزب الله واستخدامه في مواجهات قادمة.

وكشف عن هذا الصاروخ بمناسبة "يوم الصناعات الدفاعية" الإيرانية، وهي مناسبة سنوية تعرض فيها المعدات العسكرية لإيران.

وقال الرئيس الإيراني إنه "لا يمكن لدولة ضعيفة غير قادرة على المواجهة والدفاع في وجه القوة العسكرية لجيرانها وأعدائها أن تقول إنها تسعى إلى تحقيق السلام، لأنه ينبغي عليها أن تكون على استعداد لمواجهة احتمال أن تكون محتلة في أي لحظة".

وأضاف في خطاب أثناء المراسم بثه التلفزيون أن "استراتيجية إيران تقوم على الدفاع والردع".

وأشار موقع الحرس الثوري الإيراني إلى أنه تم اختبار نموذج "فاتح 313" بنجاح، ومن المقرر إنتاج كميات كبيرة منه، علما بأنه تم في السنوات الماضية تصنيع أنواع عدة من صاروخ فاتح.

وكان برنامج الصواريخ البالستية الإيرانية موضع جدل في المحادثات التي أدت لإبرام اتفاق نووي بين طهران والقوى الكبرى في فيينا في 14 يوليو/تموز الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد