جمعيات ومؤسسات بغزة تدين قرار إغلاق تحالف السلام

غزة / سوا / أدانت جمعيات ومؤسسات في قطاع غزة، قرارا الرئاسة الفلسطينية بإغلاق مركز تحالف السلام، مطالبةً بالضغط من أجل إلغاءه.

رئيس مؤسسة بيت القدس للدراسات والتوثيق حسام أبو النصر، استنكر قرار إغلاق مركز تحالف السلام.

 وقال أبو النصر، إننا  ننظر ببالغ الخطورة قرار الرئاسة الفلسطينية إغلاق مركز تحالف السلام الذي عمل طوال السنوات السابقة في إعداد ندوات وورشات لإنهاء الانقسام ولتأكيد الوحدة الوطنية.

وشدد على أنه لا يحق انعكاس الخلاف الشخصي على أي مؤسسة وطنية كانت، مضيفاً "هذا مؤشر خطير ويعني إغلاق كثير من المؤسسات لان الخلافات تتصاعد مع الجميع".

وتابع أننا نقف موقفا موحدا ضد إغلاق أي مؤسسة وكبح حرياتها في الضفة وغزة، وندعو لوقف هذه السياسات التعسفية والسكوت عنها يعني مشاركتنا وموافقتنا عليها .

كما أدانت جمعية المنتدى الثقافي للشباب قرار إغلاق مركز تحالف السلام لما يسبب ضرر بمصالح الشباب، نظراً لدور المؤسسة الواضح في تجميع الشباب الفلسطيني، ونشر مفاهيم المصالحة الوطنية  بينهم وتوعيتهم سياسيا وإشراكهم كعناصر فاعلين في المجتمع.

وقالت "ننظر بخطورة بالغة لمثل هذا القرار الذي تعامل مع المؤسسة على أساس شخصي بعيدا عن انها مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني تعمل على نشر الفائدة الوطنية، وترسيخ مفاهيم بات الشعب الفلسطيني بحاجة لها، للتغلب على حالة الانقسام الداخلي.

وأضافت "كان من الأجدر تعزيز دور المؤسسة ودعمها وتقوية وجودها لدورها في نشر الوعي لدى الشباب الفلسطيني، والعمل على تجنيد طاقاتهم لصالح الوطن ووحدته وإنهاء الانقسام البغيض  الذي أرهق الجميع و أضر بالمصالح الوطنية لشعبنا وقضيته العادلة" .

ومن جهتها، استنكرت جمعية المتحدين الثقافية في محافظة رفح بشدة قرار إغلاق مركز تحالف السلام الفلسطيني باعتباره مؤسسة وطنية بامتياز.

وأعلنت تضامنها الكامل معها وطالبت بضرورة العدول عن القرار الجائر بحق المركز باعتباره من أهم المؤسسات الوطنية التي قدمت وما زالت تقدم من أجل قضيتنا الفلسطينية ورسخت مفاهيم الوعي للشباب وتجنيب طاقاتهم لصالح الوطن.

كما أدانت جمعية النجادة الفلسطينية قرار الإغلاق واعتبرته ظلم لان المؤسسة لعبت دور وطني كبير يشهد له الجميع خلال سنوات الانقسام الحالي في تجميع الصف الوطني من خلال عقد ندوات ومؤتمرات ساهمت بشكل كبير في تخفيف حده التوتر في غزة .

وفي وقت سابق أصدرت التجمعات الشبابية في قطاع غزة بيان شجبت واستنكرت قرار الإغلاق وقالت فيه "في خطوة   خاطئة وغير محسوبة ، أصدر رئيس السلطة الفلسطينية بإصدار قرار لإغلاق مؤسسة " مركز تحالف السلام " وتجميد حساباتها، مع العلم ان مؤسسة تحالف السلام هي  أحد أنشط مؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزة، ولها دور كبير في توعية الشباب والعمل على الوحدة وإنهاء الانقسام ، من خلال الكم الكبير للأنشطة والورشات التي كانت تنظمها بالقطاع في هذا المجال.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد