المجلس العلمي ينفذ حملة "تراحموا 5"

غزة / سوا / أنهى المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، تنفيذ الدفعة الخامسة لمشروع إغاثة عاجلة "حملة تراحموا 5"، الممول من جمعية دار البر بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأكد المشرف العام بالمجلس العلمي منذر أبو سعيد أن جمعية دار البر في دولة الإمارات العربية المتحدة تستمر بعطائها في تقديم مشاريعها الخيرية والإنسانية لإغاثة الفقراء والمحتاجين الفلسطينيين.

 وأشار إلى أن المجلس العلمي نفّذ الدفعة الأولى والثانية والثالثة والرابعة من مشروع إغاثة عاجلة لحملة تراحموا التي اشتملت على المساعدات والبرامج المختلفة؛ لتعود الآن بالدفعة الخامسة من الحملة لتغيث أكبر عدد من المحتاجين وتساهم في التخفيف من معاناتهم.

وأوضح أن مشروع إغاثة عاجلة حملة تراحموا الدفعة الخامسة استهدف فئات مختلفة من الأسر المحتاجة، حيث اشتملت على "برنامج تيسير الزواج"  لـ 37 حالة من المقبلين على الزواج من خلال المساهمة في دفع المهر أو المساعدة بتوفير بعض الأثاث للذين يعانون من فقدان لأعمالهم وليس لهم مصدر دخل.

وبين أبو سعيد أن المشروع الإغاثي لحملة تراحموا شمل "برنامج مساعدة الغارمين" حيث تم تقديم مساعدة مالية للذين عليهم ذمم مالية ومتعسرون في السداد، وشمل أيضاً تقديم مساعدات نقدية لفئات الفقر المدقع، مشيراً إلى أنه تم استكمال بناء منزل لأسرة فقيرة من خلال تشطيب مراحل مختلفة من البيت ليكون صالح للسكن.

من جهته، ثمن الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل جهود جمعية دار البر التي تنفذ سلسلة من المشاريع الخيرية المختلفة وعلى رأسها مشروع كفالة الأيتام ومشاريع الأسر المنتجة سيما هذا المشروع المستمر إغاثة عاجلة حملة تراحموا بمراحله المتتالية.

ودعا الله عزوجل أن يجزي أهل الإمارات العربية المتحدة خير الجزاء، لما يبذلونه من جهود مضاعفة وعظيمة ولمواصلتهم في تنفيذ حملات ومشاريع الخير والعطاء، والتي تسد احتياجات الفقراء، وتوفر لهم حياة كريمة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد