تركيا…إصابة جنديين بهجوم لـ”بي كا كا”

وان/وكالات/ أصيب جنديان تركيان بجروح مختلفة، مساء الجمعة، جراء استهداف منظمة ” بي كا كا” الإرهابية لقيادة مخفر تابع لقوات الدرك في قضاء “غيفاش” بولاية “وان” جنوب شرقي تركيا، بسيارة مفخخة.

وشن عناصر من منظمة “بي كا كا” هجوماً بسيارة مفخخة على المخفر المذكور قرابة الساعة 22:30 مساء أمس، ما أسفر عن إصابة جنديين من حرس المخفر، نُقلا على إثرها إلى المستشفى في مدينة “وان” لتلقي العلاج.

وعقب تنفيذهم للهجوم لاذ الإرهابيون بالفرار، مستغلين عتمة الليل، في حين وجهت القوات التركية العديد من العربات العسكرية إلى موقع الحادث.

من جانب أخر، أصيب شرطي بجروح طفيفة جراء إلقاء مجهولين قنبلة مصنوعة يدويا، على مقر حزب العدالة والتنمية في ولاية دياربكر جنوب شرقي البلاد، والتي أسفرت أيضاً عن اشتعال النيران في عربة مكافحة شغب كانت أمام المبنى.

وأدان رئيس فرع العدالة والتنمية في دياربكر “محمد أقار” الاعتداء، موضحا أنه قد “ألقيت قنبلة مصنوعة يدويا ذات تأثير محدود، على مقر الحزب، تسببت في إصابة شرطي، وإعطاب عربة مكافحة شغب، ليكون هذا الهجوم الثالث الذي نتعرض له على مدار شهر واحد”.

وقامت قوات الأمن باتخاذ تدابير أمنية في محيط المبنى عقب الاعتداء.

تجدر الإشارة إلى أن 55 شخصا من أفراد الجيش التركي وعناصر الأمن بما فيهم حراس قرى، استشهدوا جراء هجمات المنظمات الإرهابية في مقدمتها “بي كا كا”، خلال الـ46 يومًا الأخيرة، لا سيما في شرقي وجنوب شرقي تركيا، هذا إلى جانب 15 شخصا لقوا حتفهم من المدنيين.

وبلغ إجمالي قتلى منظمة “بي كا كا” الإنفصالية 771 إرهابيا، خلال العمليات التي نفذتها القوات التركية داخل وخارج البلاد، منذ 22 تموز/يوليو، حيث تمكن الجيش التركي من القضاء على 430 من أعضاء المنظمة في عمليات جوية داخل إقليم شمال العراق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد