اعتصامات بلبنان تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال

بيروت / سوا / شهدت مخيمات شعبنا الفلسطيني في لبنان اليوم الجمعة، اعتصامات شعبية حاشدة تضامنا مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

ونظمت حركة "فتح" اعتصاما اليوم، أمام مكتب " الأونروا " في مخيم الجليل في بعلبك شرق لبنان، تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بمشاركة فصائل فلسطينية وفاعليات المخيم.

وأكد مزيد حلمي في كلمة "فتح" أن ما يقوم به الاحتلال الغاصب يتناقض مع كل القيم الإنسانية ومع القانون الدولي ومع حقوق الإنسان المشروعة، مطالبا اللجان والمؤسسات الإنسانية والدولية أن تتحمل مسؤوليتها تجاه تحرير الأسرى والحفاظ على حياتهم.

 بدوره، قال الشيخ محمد طلوزي: "علينا أن نتقي الله في أنفسنا، وأن نجتمع على حب الوطن" داعيا الدول العربية والإسلامية بأن توحد كلمتها، وتقف صفا واحدا مع قضيتنا.

من جهة ثانية، نفذت شعبة حركة "فتح" في مخيم الرشيدية قرب مدينة صور جنوب لبنان اعتصاما جماهيريا امام "قاعة الشهيد فيصل الحسيني" في المخيم دعما لصمود الاسرى داخل معتقلات الاحتلال وفي مقدمهم الاسير محمد علان المضرب عن الطعام.

وكانت مخيمات شاتيلا وبرج البراجنة والبداوي، شهدت سلسلة من الاعتصامات الحاشدة تضامنا مع الأسرى وطالبت بتدخل دولي عاجل لإطلاق سراحهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد