الوزير عواد يعلن عن تأسيس المرصد الوطني للموارد البشرية الصحية

154-TRIAL- رام الله / سوا/ أعلن وزير الصحة جواد عواد، اليوم الاثنين، عن تأسيس المرصد الوطني للموارد البشرية الصحية وذلك بدعم من منظمة الصحة العالمية حيث سيكون المعهد الوطني للصحة العامة في رام الله مقرا للمرصد.
جاء الإعلان خلال اجتماع لأعضاء لجنة السياسات الخاصة بالمرصد الفلسطيني للموارد البشرية والتي تضم في عضويتها مقدمي الخدمات الطبية الخاصة والأهلية وعددا من الوزارات ذات العلاقة إضافة الى الجامعات والمعاهد الصحية والنقابات العاملة في القطاع الصحي.
وأكد عواد خلال افتتاحه الاجتماع أن المرصد الوطني للموارد البشرية سيمثل قاعدة بيانات وطنية محوسبة حول الموارد البشرية العاملة في القطاع الصحي الفلسطيني بكافة محاوره الحكومية والأهلية والخاصة.
وشدد على أن المرصد سيشمل كافة الكوادر البشرية الصحية باختلاف تخصصاتها بحيث يشكل المرصد مركزا للمعلومات الوطنية حول الموارد البشرية الصحية.
ودعا كافة الأطراف الى الالتزام بالعمل على إنجاح المرصد من خلال تيسير عملية جمع المعلومات والبيانات من المؤسسات الصحية الفلسطينية المختلفة والمراكز التعليمية والجامعات الفلسطينية من ثم وضع وتنفيذ السياسات الوطنية الهادفة لتنمية الموارد البشرية الصحية في فلسطين. 109
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد