بلدية غزة: الأوضاع الصعبة تحرمنا من زيادة مساعدة المتضررين

غزة / سوا / أكد رئيس بلدية غزة، م. نزار حجازي، أن بلديته تسعى جاهدةً لمساعدة أصحاب المنازل المدمرة ومتضرري العدوان الأخير، بشكل أكبر، والتخفيف عنهم، وخاصة من سكان حي الشجاعية، لكن أوضاع البلدية الصعبة تحرمها من القيام بواجبها تجاههم على أكمل وجه.

 


وأوضح م. حجازي خلال استقباله وفدًا وفد من قيادة حركة حماس ودائرة العلاقات العامة في حي الشجاعية، وذلك في مكتبه بمقر البلدية، بحضور رئيس لجنة الحي هاني اسليم، أن من واجب البلدية مساعدة المواطنين المتضررين بشكل يليق بحجم تضحياتهم، وأن تقدم لهم كل ما يحتاجون، لكن الأزمة المالية التي تمر بها البلدية تحرمها من القيام بذلك.

 


وبين أن البلدية تبذل جهودًا في سبيل تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تنفيذ مشاريع في قطاعات خدماتية مختلفة كالمياه والطرق والنظافة وتنظيم المباني في المدينة، كما وتولي حي الشجاعية اهتمامًا كبيرًا في كافة المجالات.

 


بدوره؛ أشاد القيادي في الدائرة، د. تيسير محيسن، بجهود البلدية ودورها الكبير في حل عدد من المشاكل التي يعاني منها المواطنين في حي الشجاعية، وخاصة بعد العدوان الأخير، مؤكدًا على أهمية تعاون سكان الحي مع طواقم البلدية.

 


وناقش الوفد مع رئيس البلدية سبل تحسين الخدمات المقدمة لسكان حي الشجاعية وأهم المشاكل التي يعاني منها المواطنون في الحي، ولا سيما الشوارع المهترئة وتلك التي تعاني من تآكل في طبقات الأسفلت، ومنها: شارع المنطار وشارع المنصورة وشارع الشعف.

 


وشدد الوفد على ضرورة التعاون المشترك لازالة تعديات المواطنين سواء في الأسواق أو شبكات المياه أو مناطق الحي، وفرض عقوبات على المخالفين، وتنظيم حملات توعية وتثقيف للسكان، وطالبوا بإعادة ترميم منتزه القبة وتنظيمه وإعادته إلى ما كان عليه.

 


م. حجازي من جانبه، وعد الوفد الزائر بدراسة هذه القضايا، والعمل على تنفيذها في أقرب وقت ممكن، مشيرًا إلى وجود بعض المشاريع التطويرية التي تستهدف تطوير البنية التحتية في حي الشجاعية وتحسين صورة الحي.

 


وكرم الوفد في نهاية اللقاء م. حجازي تقديراً لجهوده التي يبذلها في خدمة سكان مدينة غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد