أريحا: انطلاق مؤتمر موظفي النيابة العامة

أريحا / سوا / افتتحت، ظهر اليوم الخميس، أعمال مؤتمر موظفي النيابة العامة الفلسطينية الثاني بعنوان "التطوير المؤسسي للنيابة العامة.. الواقع والرؤية الفلسطينية" في قاعة أحد فنادق مدينة أريحا بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي.

 

 

ويعقد المؤتمر برعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وبحضور أمين عام مجلس الوزراء علي ابو دياك، ومحافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني، والنائب العام المستشار عبد الغني العويوي، ورئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد، وممثل برنامج الامم المتحدة الإنمائي أحمد شرف، واعضاء النيابة العامة وموظفي النيابة العامة الاداريين من مختلف محافظات الوطن.

 


ونقل ابو دياك تحيات رئيس الوزراء للحضور، مؤكدا تقديم الحكومة كل أشكال الدعم للنيابة العامة بكامل أعضائها، والعمل على تلبية الطلبات والاحتياجات الوظيفية المقدمة من النيابة العامة وفق أقصى الامكانات المتاحة، وتحسين وضع الموظفين الاداريين، وتسكينهم وفق الهيكلية المقدمة من النيابة العامة.

 


وأثنى على الدور والانجازات التي تقوم بها النيابة العامة والسلطة القضائية رغم الامكانات المجدودة، مشيدا بالدور التكاملي بين السلطة القضائية والتنفيذية.

 


من جانبه، أشاد أبو زيد بالنيابة العامة وحرصها على موظفيها الاداريين وتطوير الكادر الوظيفي لديها، موضحا تمتع الموظفين الاداريين بالنيابة العامة بقدر عال من المعرفة والدراية والخبرة.

 


وتحدث عن التكامل بين مختلف الوزارات والدوائر ومحورية الموظفين الاداريين في النيابة العامة، وضرورة تعريف كل فرد بطبيعة واهمية الدور الذي يقدمه كدعم لوجستي من حيث الملفات ومتابعة القرارات ومعالجة القرارات الصادرة والتعامل مع الجمهور.

 


كما أعلن أبو زيد عن جهوزية المقر المؤقت للمدرسة الوطنية للتدريب وعنة مدونة السلوك ووجود كادر من قبل ديوان الموظفين على درجة من الخبرة والكفاية للتدريب والتأهيل.

 


وتحدث شرف عن طبيعة البرنامج واسهاماته منذ 2009 لدعم القدرات، مبرزا حرصه على تطوير القضاء والنيابة العامة.

 


وقال: إن الممارسات الاسرائيلية والاعتداءات المتكررة على قطاع غزة واعتداءات وانتهاكات المستوطنين تمثل عائقا امام الدولة الفلسطينية المنشودة.

 


من جانبه، أكد المستشار العويوي حرص النيابة واهتمامها بالموظفين الاداريين لديها، والعمل يجري على قدم وساق لتذليل وحل المشكلات التي تواجه الموظفين الاداريين وانصافهم تسهم بتحقيق وترجمة رؤية النيابة العامة في سيادة القانون وتحقيق العدل.

 


وأكد العويوي الاهتمام برفع قدرات ومهارات موظفي النيابة العامة الاداريين. مثمنا تعاون الحكومة وديوان الموظفين في موضوع تسكين الموظفين وفق ما تقتضيه مصلحة العمل.

 


ويناقش المؤتمر في جلسته مساء اليوم العلاقة بين الموظف الاداري ورؤساء القلم بالنيابة العامة والوصف والتوصيف الوظيفي ونتائج التسكين في النيابة العامة، الى جانب جلسة منفصلة مع ديوان الموظفين.

 


وسيناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام عدة محاور حول تعزيز العلاقة بين الموظف والنيابة العامة، وإدارة المعلومات القانونية في النيابة العامة، الى جانب مناقشة التوجه الاستراتيجي للنيابة العامة، ومدونة السلوك، وغيرها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد