الأعرج يبحث مع ممثل اليابان زيادة دعم الحكم المحلي

البيرة / سوا / بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج تعزيز التعاون المشترك مع ممثل اليابان لدى فلسطين السفير تاكيشي اوكوبو، والمدير التنفيذي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي يوكو ميتسوي، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين.

 

 

وبحث اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة، اليوم الخميس، إمكانية زيادة الدعم الياباني المقدم لقطاع الحكم المحلي، باعتبار اليابان داعما تاريخيا للحكم المحلي والتي عملت على تنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية التنموية من خلال البرامج والمنح التي تقدمها للحكومة والشعب الفلسطيني، والتي أسهمت وبشكل كبير في تعزيز أدوار الهيئات المحلية وتمكينها من القيام بواجباتها.

 

 

وأكد الأعرج التزام الحكومة بدعم الهيئات المحلية وتسخير كافة الامكانات المتاحة، وتذليل العقبات والعراقيل التي يحاول الاحتلال من خلالها منع فرض حقائق على الأرض من خلال سياساته العنصرية وممارساته، حيث تسهم هذه الممارسات في الحد من التواصل الجغرافي بين الهيئات المحلية ومنع إقامة مشاريع تنموية مشتركة بينها.

 

 

وأشاد الأعرج بمواقف اليابان الداعمة للشعب الفلسطيني ولقيادته الحكيمة في كافة المحافل الدولية، معربا عن أمله باستمرار العمل المشترك، وتقديم المزيد من الدعم للهيئات المحلية ضمن مجالس مشتركة تعنى بإقامة مشاريع تنموية وتطويرية تهدف إلى تقليل النفقات على الهيئات المحلية وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

 

 

بدوره، أكد اوكوبو استمرار الدعم الياباني المقدم للشعب الفلسطيني وحكومته، والاستمرار بدعم قطاع الحكم المحلي بالمشاريع والخبراء لمساعدة الطواقم الفلسطينية صاحبة الكفاءة، لضمان وضع خطط استراتيجية وتحديد الأولويات لمجالات الدعم المقدم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد