رام الله: بحث سبل دعم الرياضة المدرسية

رام الله / سوا / بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، في مكتبه، برام الله اليوم الخميس، مع رئيس اللجنة الأولمبية، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، سبل تعزيز ودعم الرياضة المدرسية وعلى مستوى مؤسسات التعليم العالي.

 


وأعرب صيدم عن استعداده للتعاون من أجل دعم المسيرة الرياضية في المدارس والجامعات والمعاهد وكل المؤسسات التربوية التابعة للوزارة.

 


وأعرب صيدم عن شكره وتقديره باسم الأسرة التربوية كافة على الإنجازات التي حققها اللواء الرجوب وحرصه الدائم على إيلاء المزيد من الاهتمام بالرياضة المدرسية ونقل صورة مشرقة عن الشعب الفلسطيني في المحافل الإقليمية والدولية.

 

من جانبه، شدد الرجوب على دور المدرسة، بوصفها المحطة التي يتشكل فيها وعي الإنسان وهي نقطة البداية لبلورة ملامح الشخصية الفلسطينية وتعزيز مفاهيم الانتماء والتعددية والدولة العصرية واحترام الحقوق وحرية الرأي.

 


وأعرب الرجوب عن استعداده الكامل للتعاون مع الوزارة في سبيل دعم الرياضة المدرسية وبحث كافة الإمكانات التي تضمن خدمة العملية التعلمية التعليمية.

 


بدورها أشارت مدير عام النشاطات الطلابية إلهام خليل المحيسن، إلى الفعاليات والنشاطات التي نفذتها الوزارة بالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم خاصة إطلاق الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الأول واهتمام الوزارة من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية بصقل المواهب وغرس قيم الانتماء وحب الوطن في قلوب الناشئة.

 


وفي سياق متصل، التقى الوزير صيدم، اليوم، وفداً من قرية بلعين، ضم ممثلين عن المجلس القروي ومؤسسات البلدة.

 


وأطلع الوفد الزائر الوزير صيدم على الواقع التعليمي في البلدة وإصرارهم على اذكاء روح الانتماء لدى الطلبة وأطفال البلدة، خاصة من خلال تسليط الضوء على المقاومة الشعبية، التي تعد نموذجاً في مقارعة المحتل والتصدي لسياسات التهميش والتجهيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد