وضع حجر الأساس لمسجد السلام ومقر مديرية الأوقاف الجديد في طوباس

طوباس/سوا/ وضع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ومحافظ طوباس ربيح الخندقجي حجر الأساس لمسجد السلام ومقر مديرية الأوقاف الجديد في طوباس، اليوم الخميس، بحضور المؤسسات الرسمية والشعبية ومدراء الأجهزة الأمنية .

وأوضح ادعيس أن وضع حجر الأساس لمديرية الأوقاف الجديد في طوباس يأتي من باب حرص الحكومة على بذل كل جهد ممكن للقيام بواجبها تجاه المواطنين لإكمال مسيرة الانجازات للنهوض بمجتمعنا، داعيا إلى ضرورة تكامل الجهود وتلاقي الأيدي لبناء الوطن، والتوسيع على المواطنين وتقديم الخدمات الميسرة لهم بأسرع وقت ممكن .

كما شدد ادعيس على ضرورة بناء المساجد لتكون منارات علم وتوحيد ومحبة وجمع للشمل، مؤكدا أن وزارة الأوقاف لن تدخر جهدا في خدمتها وصونها، وتقديم كل ما يلزمها وسوف تتبنى برنامجا لملء كافة الشواغر بمساجد فلسطين من أئمة وخطباء وسدنة ومؤذنين ومحفظي ومحفظات لكتاب الله عز وجل من الرجال والنساء .

من جانبه، شدد محافظ طوباس على ضرورة تثبيت المواطن فوق أرضه من خلال تقديم الخدمات الضرورية له، خاصة أن المحافظات مستهدفة بشراسة من قبل الاحتلال، حيث الاعتداء على المزارعين والاستيلاء على الأراضي، وآخرها منع اعمار بيت من بيوت الله في قرية كردلة، مشيدا بحجم التعاون والتنسيق ما بين المحافظة والأوقاف خاصة عبر المساجد ورسالتها التوجيهي ة والإرشادية والتوعوية للمواطنين .

كما شارك ادعيس والخندقجي خلال جولتهما في انطلاق فعاليات اليوم المفتوح لطالبات مراكز تحفيظ القرآن الكريم التابعة لأوقاف طوباس والتي تضم 500 حافظة .

وفي سياق متصل، التقى ادعيس بمدير جهاز المخابرات في المحافظة محمد عبد ربه، وشرح له النشاطات التي تقوم بها الأوقاف ومشاركتها في كافة الفعاليات الإسلامية والوطنية، ودورها في نشر الوعي والفكر الإسلامي الذي يقوم على الوسطية والسماحة والاعتدال، ورسالتها عبر المنابر في التوحيد ورص الصفوف، وتحصين المواطنين وتوجيههم الوجهة السليمة التي ترتقي بالوطن ومؤسساته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد