بحر: التشريعي أقر 52 قانونا تلبي احتياجات المجتمع

غزة / سوا / أكد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أن المجلس التشريعي أصدر 52 قانونا لبت احتياجات المجتمع وعززت المقاومة وحافظت على الثوابت، جاء ذلك خلال زيارة وفد برلماني برئاسة د. بحر للجامعة الاسلامية لتهنئة رئيس الجامعة الدكتور عادل عوض الله بمنصبه الجديد.


وأكد بحر دعم المجلس التشريعي لمؤسسات التعليم العالي، مؤكدا على ضرورة التعاون المشترك بين الجامعة ولجان المجلس من أجل الاستفادة من امكانيات الجامعة وبهدف تطوير العمل التشريعي، كما أعرب عن استعداد المجلس لتلقي أي مقترحات تخص قانون التعليم العالي لعام 1998.


وفي هذا الإطار طرح النائب المستشار محمد فرج الغول رئيس كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية أهمية التعاون بين المجلس وكلية الشريعة والقانون وذلك بتوجيه أبحاث طلبة الدراسات العليا نحو تطوير التشريعات وخدمة المواطن والمجتمع.


كما تم طرح تأسيس مركز تحكيم تابع للجامعة الاسلامية ووضع الأسس والأنظمة اللازمة لذلك اسوة بباقي الجامعات في الدول العربية الشقيقة، وفي ختام اللقاء دعا بحر رئاسة الجامعة وعمداء الكليات لزيارة المجلس التشريعي للاطلاع على انجازات وعمل المجلس التشريعي.


كما زار الوفد البرلماني عدة كليات بالجامعة منها الآداب، أصول الدين، الشريعة والقانون، وذلك لتقديم التهنئة للعمداء الجدد بمناسبة توليهم مناصبهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد