الأحمد يلتقي ممثل جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين

رام الله /سوا/ التقى عضو اللجنة المركزية ومفوض العلاقات الوطنية في حركة فتح عزام الاحمد، في مدينة رام الله اليوم الاربعاء، ممثل دولة جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين سولن غيسي ماكليما.

وأطلع الأحمد الممثل الجنوب افريقي على الوضع السياسي العام والجمود الذي يواجه عملية السلام وسبل تحريكها، والدور المنشود من المجتمع الدولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية لتكريس حل الدولتين واقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس .

كما تناول الاحمد آخر المستجدات على صعيد عملية المصالحة الوطنية وجهود انهاء الانقسام، مؤكدا رغبة حركة فتح وسعيها لإقامة حكومة وحدة وطنية تمثل الكل الفلسطيني كبداية لحل كافة القضايا العالقة في اتفاق المصالحة الموقع في القاهرة عام 2011 وما تبعه من اعلانات اخرى لتنفيذه كإعلان الدوحة عام 2012 واعان الشاطئ عام 2014.

وقد اعرب ماكليما عن دعم بلاده الدائم لفلسطين وعن موقفها الثابت الداعم لنضال الشعب الفلسطيني ونيل حقوقه المشروعة وعلى راسها اقامة دولته المستلقة ذات السيادة، واعرب عن استعداد بلاده لتقديم الدعم والمساعدة لدعم مسيرة انهاء الانقسام وتذليل كافة العقبات التي تعترض طريقها خاصة في مجال المصالحة المجتمعية، خاصة وان جنوب افريقيا تمتلك خبرة واسعة وتاريخية في هذا المجال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد