سلطة المياه تبحث الأوضاع المائية مع الهيئات المحلية في بيت لحم

بيت لحم /سوا/ بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الأربعاء، أوضاع المياه في التجمعات الفلسطينية في محافظة بيت لحم.

واستمع غنيم أثناء اللقاء الذي ضم وكيل وزارة الحكم المحلي محمد جبارين، وطاقم من سلطة المياه، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، الى ما استعرضه ممثلو الهيئات والمجالس من احتياجات واشكاليات تعاني منها المنطقة، والتي تركزت على نقص كميات المياه في بعض المناطق والحاجة الى زيادة هذه الكميات، الى جانب التطرق الى قضية تجمع مياه الصرف الصحي في منطقة بيت ساحور بيت جالا وطلب العمل على ايجاد حل لهذه المكرهة البيئية، كما طالب الحضور بتاهيل الشبكات وصيانتها من اجل تقليل كميات الفاقد.

وتطرق اللقاء كذلك الى ضرورة ان تعمل الهيئات المحلية جاهدة للعمل على ايجاد طريقة فاعلة لتقليل كميات الديون المتراكمة من اجل استمرار الهيئات على تقديم هذه الخدمة الانسانية، منوهين في هذا الصدد ان قضية عدادات مسبقة الدفع هي أحد الآليات التي تساهم في تقليل تراكم الديون.

وخلال اللقاء أكدت فيرا بابون على ان المحافظة تواجه مشكلة حقيقة في قضية الجباية وهذا ما يحب ان تدركه الهيئات، مشيرة الى انه يجب ان تعمل كافة الهيئات على تفعيل قضية حصول المواطن على براءة الذمة من اجل تسوية كافة قضاياه الحياتية الامر الذي يعني ان يتحمل تسوية الامور المالية المترتبة عليه.

اما وكيل وزارة الحكم المحلي جبارين، فقد اشار الى المشاريع الضخمة والهامة التي تم تنفيذها في بيت لحم والتي ساهمت في تطور المحافظة والنهوض بها وان كانت لا تزال بحاجة الى مجموعة من المشاريع الاضافية، مؤكدا وجود هيئات محلية منتخبة تتابع كافة القضايا هو انجاز بحد ذاته.

من جانبه اكد غنيم ان سلطة المياه تعمل جاهدة لايصال المياه الى كافة التجمعات الفلسطينية، وان محافظة بيت لحم تم ويتم تنفيذ مشاريع حيوية فيها لا سيما المشروع الجاري العمل به والمرتبط بايجاد نظام مائي متكامل يعمل على تحسين الوضع المائي بشكل ملموس ويقلل من كميات الفاقد .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد