التجمعات الشبابية بغزة ترفض قرار اغلاق تحالف السلام

غزة / سوا / استنكرت التجمعات الشبابية في قطاع غزة، قرار الرئيس محمود عباس بإغلاق مؤسسة تحالف السلام الفلسطيني وتجميد اموالها.

 وأعتبرت التجمعات الشبابية في بيان لها تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم الاربعاء القرار بانه غير قانون وانتهاك للحريات ، ومنافي لقانون المنظمات الاهلية.

 واكد البيان ان هذه القرارت من شانها ان تعزز الانقسام وتؤثر سلبا على المشروع الوطني.

وطالب رشاد أبو مدلله " منسق تجمع كفى الشبابي وائتلاف شباب15 آذار" الرئيس محمود عباس بالعدول عن القرار، حيث اكد ان مؤسسة تحالف السلام، تعتبر من اهم المؤسسات التي تعمل على قضية الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام.

 وأشاد بدور المؤسسة بالتعامل مع الجميع، ودعمها لكافة القضايا الوطنية والسياسية، وأعتبر "ابو مدلله" القرار بالقرار الخاطئ، واكد على ضرورة الضغط على السيد الرئيس لالغاءه والابتعاد عن المساس بالحريات بسبب المناكفات والخلافات السياسية.


وأكد أ.حكيم ابو كرش " ناشط حقوقي": أن قرار اغلاق المؤسسة هو قرار غير قانوني وفقا للقانون الفلسطيني، وحمى القانون الفلسطيني المنظمات الأهلية من هذه القرارات التعسفية، ووضع قانون عمل خاص بالمنظمات الاهلية، وهانك خطوات يجب اتخاذها قبل اغلاق اي مؤسسة وفق القانون المعمول به، ودعا أبو كرش السيد الرئيس لالغاء القرار وعدم المساس بالحريات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد