د.عيسى:فلسطين تحيي عيد التجلي على جبل طابور

القدس / سوا / قال الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى، بان المسيحيين الذين يسيرون بحسب التقويم الشرقي سيتوافدون اليوم الاربعاء الموافق 19/8/2015 إلى جبل طابور الواقع في أراضي الجليل الفلسطينية سنة 1948 من اجل الاحتفال بعيد التجلي هناك.

وأضاف د. عيسى : " أنه من كل عام تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية بتجلي السيد المسيح أمام أعين تلاميذه على جبل طابور، وهذا العيد المجيد هو من أهم الأعياد الروحية، لان فيه تعييد وفرح بظهور مجد المسيح وبهائه علنا في الجسد، انه تعييد لظهور مجد الملكوت الأبدي منظورا في جسد بشري هو جسد سيدنا يسوع المسيح عليه السلام."

مشيرا الى الوصف الذي قدمه الانجيل المقدس عن تجلي يسوع المسيح على الجبل ومعه تلاميذه بطرس ويعقوب ويوحنا يؤكد على حقيقة هذا الحدث الانجيلي الذي يظهر من خلاله يسوع المسيح بابهى ساعات مجده، وظهور النبيين موسى وايليا هو رابط جديد بين العهدين القديم والجديد وصوت الاب من السماء مع السحابة التي ظللتهم، والابن في الوسط بين الرسل ( العهد الجديد) والنبيين ( العهد القديم) هو دور الثالوث الاقدس الذي يقود الكنيسة. اما الصوت فهو الصوت المدوي دائما في ارجاء الكنيسة، اننا نسال في كل حين ان يقود الى الروح القدس كنيسته نحو ما هو خير دائما.
ونوه د. عيسى بان عيد التجلي هو دعوة لان نكون دائما مستعدين للتغيير الى ما هو افضل خاصة روحيا، وان الاسرار السبعة هي الباب التي من خلالها يشعر الانسان بدخوله الى حظيرة المسيح .

واختتم د.عيسى قائلا بان المواطنين الفلسطينيين يشاركون بغيرة واخلاص في الاعمال كافة والسبل الايلة الى تقوية الوضع الداخلي في فلسطين وتقدمه وازدهاره وترسيخ وحدته الداخلية لتخطي الصعاب والمحن والتطلع الى المستقبل من اجل فلسطين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد