نتائج التوجيهي للأسرى بالسجون نهاية أيلول المقبل

رام الله /ٍسوا/ أوضح مدير دائرة التعليم الجامعي في هيئة شؤون الأسرى والمحررين سياف أبو سيف اليوم الأربعاء، أن الإعلان عن نتائج الثانوية العامة " التوجيهي " الخاصة بالأسرى داخل السجون سيتم بعد الانتهاء من كافة الإجراءات وعن طريق وزارة التربية والتعليم نهاية شهر أيلول المقبل.

وقال أبو سيف أن 1093 أسيرا تقدم لامتحان الثانوية العامة هذا العام في مختلف السجون، ممن تنطبق عليهم شروط التقدم التي وضعتها الهيئة ووزارة التربية والتعليم، منهم 673 أسيرا محكوما، و420 أسيرا لم يحكم بعد.

وأضاف: "الإعلان عن نتائج الامتحانات هو فقط من اختصاص وزارة التربية والتعليم، وستتم عقب الانتهاء من الإجراءات اللازمة بتدقيق الملفات واصدار الشهادات المعتمدة".

وأهاب أبو سيف بجميع ذوي الأسرى المتقدمين لامتحان الثانوية العامة داخل السجون التريث وانتظار الموعد الذي تقرره التربية والتعليم للإعلان عن النتائج الخاصة بأبنائهم، وعدم مراجعة هيئة الأسرى بهذا الخصوص في الوقت الحالي".

وقالت الهيئة "لجان تدريسية خاصة ومؤهلة من قبل الأسرى أشرفت على عملية تقديم الامتحانات، وفق المناهج والإجراءات المقررة في وزارة التربية والتعليم، وهو ما قوبل بالرضى والشكر من قبل الأسرى، الذين بدورهم وجهوا الشكر إلى الحكومة والوزارة و"هيئة الأسرى" على إعادة التعليم للسجون، الأمر الذي يعتبر نقله نوعية في حياتهم، وتحديا لإجراءات الاحتلال".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد