يعالون: بشار الأسد وجيشه يتحملان مسؤولية ما يجري

5-TRIAL- القدس / سوا / قال وزير الأمن الإسرائيلي موشيه يعالون إن "إسرائيل تعتبر نظام الرئيس السوري بشار الأسد وجيشه مسؤولين عما يجري في المناطق التي تخضع لسيطرتهما".  
جاء ذلك في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية العامة نشرتها على موقعها اليوم الإثنين تعليقا على غارات جوية إسرائيلية على 9 أهداف سورية في الجولان، ردا على مقتل فتى إسرائيلي وإصابة 3 آخرين بجروح في هجوم صاروخي من الأراضي السورية على الجانب الإسرائيلي من الحدود في وقت سابق أمس الأحد.
وتعهد يعالون أن "تواصل اسرائيل الرد بحزم وبصورة صعبة على أي استفزاز أو مساس بسيادتها وعلى أي اعتداء، سواء من قبل جهات إرهابية تعمل انطلاقا من الاراضي السورية (لم يسمها) أو من قبل الجيش السوري".
وقال مصدر أمني إسرائيلي صباح اليوم لصحيفة يديعوت أحرونوت إن "الجيش الإسرائيلي غير معني بالتصعيد على الجبهة الشمالية وإنما كان الهدف من الغارات الرد على قتل فتى إسرائيلي أمس".
وشن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على الأراضي السورية في الجولان، بعد منتصف ليلة الأحد – الاثنين ردا على مقتل فتى إسرائيلي وإصابة 3 آخرين بجروح في هجوم صاروخي من الأراضي السورية على  الجانب الإسرائيلي من الحدود الأحد، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.
وقال الموقع الإلكتروني للصحيفة إن سكان شمال إسرائيل سمعوا أصوات الانفجارات عبر الحدود مع سوريا، مشيرا إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي شن 9 غارات على أهداف  تابعة للجيش السوري في هضبة الجولان على خلفية قتل فتى إسرائيلي وإصابة 3 بجروح.
ونقلت الصحيفة عن بيان للجيش الإسرائيلي إن "الأهداف التي قصفها (لم يوضحها) تتبع الجيش والسوري وتستخدم كمواقع لإطلاق النار، بالإضافة إلى معسكرات تابعة للجيش". 86
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد