"الثقافة" تُنظم أمسية شعرية إحياءاً للذكرى الأولى لمعركة "العصف المأكول"

غزة /سوا/ نظمت الإدارة العامة للعمل الأهلي بوزارة الثقافة أمسية شعرية بعنوان "قصائد على أقواس النصر"، وذلك إحياءاً للذكرى الأولى لمعركة العصف المأكول، حضرها الوكيل المساعد لوزارة الثقافة سمير مطير، وعبد الفتاح أبو زايدة استاذ النقد والأدب، وسلمان أبو سلطان استاذ الشعر والأدب، بالإضافة للمدراء العامون بالوزارة، ولفيف من الشخصيات البارزة والمثقفين والمهتمين، وذلك في قاعة مؤسسة سعيد المسحال للثقافة بمدينة غزة.

وخلال كلمته أوضح سمير مطير أن هذه الأمسية تأتي في إطار سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تعكف وزارة الثقافة على إقامتها في الفترة القادمة، مؤكداً أن الوزارة تبذل قصارى جهدها في سبيل النهوض بالمشهد الثقافي الفلسطيني وتنمية الإبداعات الثقافية الشابة رغم المعيقات والصعوبات التي تعترض ذلك.

وأضاف مطير: "ان الأمسية الشعرية تأتي إحياءاً لذكرى الصمود الاسطوري للشعب الفلسطيني خلال العدوان الصهيوني الغاشم الذي تعرض له شعبنا وإلتفافه حول مقاومته الباسلة".

من جهته قال عارف بكر مدير عام العمل الأهلي بالوزارة: "إننا في وزارة الثقافة نعقد هذه الأمسية للتأكيد على إهتمام الوزارة بالشعر والأدب والشعراء، كما أننا نولي إهتمام بكل عطاء فكري وثقافي من شأنه أن يثري المشهد الثقافي الفلسطيني".

ودعا بكر كافة الشعراء والكتّاب والأدباء الفلسطينيين لتسخير كتاباتهم لخدمة القضية الفلسطينية ولعب دور مكّمل في منظومة المقاومة الشاملة ضد الإحتلال الصهيوني.

وتخلل الأمسية عدة فقرات شعرية مميزة ألقاها كوكبة من الشعراء غازي كلخ، سمية وادي، نضال الشرباصي، إيمان شبير، أنس شعبان، عبد الهادي إبراهيم، محمد أهل، وفداء الريفي، بالإضافة لمشاركة مميزة للطفل محمد الشاعر والطفلة زهرة أبو زايد.

كما شهدت الأمسية الشعرية مطارحة شعرية بين فريقين الفريق الأول من الشباب وفريق آخر من الشابات وإنتهت المنافسة بتعادل الفريقين في النقاط.

وفي نهاية الأمسية تم تكريم المشاركين تقديراً لمشاركتهم المميزة وجهودهم في إنجاح الفعالية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد