كيف علق إسرائيليون على وفاة والدة السيسي ؟

القدس / سوا / علق عشرات الإسرائيليين على تقرير حول وفاة والدة الرئيس المصري حمل عنوان" حزن في مصر..ماتت والدة السيسي "اليهودية". وذلك في إشارة إلى الشائعات التي سبق وروجها خصوم الرئيس، واتضح أنها غير صحيحة بالمرة،بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" التي نشرت التقرير.

وتوجه إسرائيليون بأحر التعازي للرئيس المصري، الذي وصفه بعضهم بـ"أعظم رئيس في العالم"، متمنين لو حظوا برئيس مثله. وكتبت "تويوتا":”أبعث بالتعازي للرئيس المصري السيسي، رئيس بما تحمل الكلمة من معان، وأتمنى أن تكون آخر الأحزان، وأن تذكر دائما أن إسرائيل حليف وصديق لمصر".

ومن مدينة "بتاح تكفا" علق "مائير":أرسل التعازي للسيسي. الرجل الذي أنقذ مصر من الخراب. وقال صاحب التعليق رقم "30”:”نقدر السيسي في إسرائيل أكثر من بيبي ( بنيامين نتنياهو ). واتفق معه المعلق رقم "29” بالقول:”أفضل السيسي على بيبي".

وجاء التعليق رقم "25” على النحو التالي:” يا سيسي، أنا أفضل أن تكون رئيسا للحكومة الإسرائيلية بدلا من بيبي". وقال "تافل": بالتأكيد كانت أما جيدة، يشهد على ذلك تربيتها لابنها".

وقال المعلق رقم "43”:”أرسل التعازي لأعظم رئيس في أيامنا هذه، الوحيد الذي نجح في هزيمة الإسلاميين العفنين. هو الأمل العلماني للدول العربية". وكتب المعلق رقم "21” والذي يحمل اسم "رجل من إسرائيل" يقول:” تعازينا للرئيس المصري..أرسل من هنا عناقا حارا".

في المقابل دعا“جيل" الإسرائيليين لعدم الإفراط في الإطراء على الرئيس المصري، أو حتى اعتباره صديقا لإسرائيل، على اعتبار أن المصلحة المشتركة وحدها ممثلة في الحرب على "الإسلام المتشدد" بما في ذلك حماس والإخوان المسلمين، هي التي تربط السيسي بإسرائيل.

وأضاف:”إذا ما توصل في المستقبل المنظور لتفاهمات مع حماس بشأن شن حرب مشتركة على داعش، بسبب الاضرابات التي يحدثها السلفيون داخل قطاع غزة ، فسوف يتحول فجأة هو وحماس إلى أصدقاء جيدين. لكنه ليس صديقا أو حبيب إسرائيل، وكذلك الأمر بالنسبة للسعودية التي بدا فجأة أن لها مصالح مشتركة معنا".

وكتب "يوسف" مخاطبا الرئيس:”هذه الدنيا زائلة، وكم هم سيئون من يظنون أنهم سيعيشون 100 عام على الأقل. فبعد 70 عاما لن يذكرك أحد..كفى كراهية وعنف".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد