المحرر عطون: الأسرى ينظرون لشعاع الحرية الذي بيد المقاومة

رام الله / سوا / قال المحرر المقدسي جهاد عطون (27 عاما) إن أمل الأسرى بكنز المقاومة كبير, الامر الذي يجعلهم دائماَ في حالة صمود وثبات في مواجهة إدارة مصلحة السجون.

 


وأضاف عطون في حديث لـ مكتب اعلام الأسرى:" الأسرى يؤمنون بعدالة قضيتهم, وينظرون لشعاع الحرية الذي بيد المقاومة لتخليصهم من قيود السجان."

 


وأشار إلى أن الأسرى يتابعون كافة تصريحات المقاومة والناطقين الرسميين في موضوع الجنود المأسورين في يد المقاومة الفلسطينية.

 


وقال "عطون"أن الأسرى لديهم رسالة واحده:" هو أن يتفق الكل الفلسطيني غلى برنامج موحد يخلصهم من عذابات السجن, وتكون قضيتهم القضية المركزية" مشيراً إلى أن بركان في السجون مرشح للانفجار في اية لحظة.

 


وأضاف المحرر المقدسي :" هناك سياسات عنصرية تطبق على الاسرى بذريعة الامن، منها العقوبات اليومية التي تفرض بحجة مخالفة القوانين والانظمة بينما المعتقل الجنائي الذي يحمل ملفا اجراميا يمنح الحقوق المدنية ".

 


وأشار عطون إلى أنه تنقل في عدة سجون منها "جلبوع" ونفحة" و" النقب" الصحراوي، وخلالها شاهدت معاناة الاسرى المستمرة, لم يتم معاقبة الاحتلال وفضح جرائمه.

 


وأكد على أن المحاكم الإسرائيلية تتعمد إذلال المقدسيين من خلال فرض أحكام قاسية عليهم, حيث أن المدعي العام الإسرائيلي قد طلب بحقه حكم عامين فقط, لكن عند صدوره تضاعف الحكم الى أربع سنوات ونصف وغرامة مالية باهضه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد