إعداد القادة ينظم زيارة لوزارة الخارجية بغزة

غزة / سوا / نظم معهد إعداد القادة التابع لمؤسسة إبداع زيارة خاصة لوزارة الخارجية بغزة حيث شارك في الزيارة كل من م. محمد أبو حلبية مدير المعهد و طالبات برنامج القيادة الدبلوماسية النسائية وكان في استقبالهم د-غازي حمد وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية.

 

 

وخلال الزيارة قدم د. حمد محاضرة بعنوان "تطور الدبلوماسية الفلسطينية"، حيث تناول التطور التاريخي للدبلوماسية الفلسطينية منذ جهود أحمد الشقيري وتأسيس منظمة التحرير الفلسطينية ودورهما في الاستفادة من العمل الدبلوماسي في دعم المقاومة وتغير الحاضنة العربية والدولية لها وتوفير الدعم المالي والسلاح، ثم ما بعد الاتفاقيات السلمية وتحول الدبلوماسية عن طريق دعم المقاومة للمفاوضات.

 


وتناولت المحاضرة أيضاً بدايات تأسيس العمل الدبلوماسي وافتتاح السفارات ومكاتب التمثيل وانجازات السلطة في الوصول لدعم دول أمريكا اللاتينية وبعض دول أوروبا، وختم المحاضرة بلمحة عن العلاقات الخارجية لحركة حماس وتطورها وصولاً للدور الكبير الذي تلعبه الآن في المنطقة.

 


بدوره أشار أبو حلبية إلى أن هذه الزيارات تأتي في إطار التدريب الخارجي الذي يعقده المعهد ويهدف إلى إطلاع الطلبة على الخبرات والتجارب المختلفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد