الكتلة الإسلامية تشارك في الاعتصام المناهض لقرارات الأونروا

غزة / سوا / شاركت الكتلة الإسلامية اليوم الاثنين في الاعتصام والفعالية الحاشدة أمام البوابة الغربية للأونروا، والتي دعت إليها لجنة الفعاليات للقوى الوطنية والإسلامية ضمن سلسلة الفعاليات المناهضة لقرارات الأونروا المجحفة بحق اللاجئين.

 

 

كما وشارك في الفعالية والاعتصام ممثلون عن حركة حماس واللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية وممثلو تجمع العاملين بالوكالة.

 

 

ورفع الطلاب المشاركين في الفعالية لافتات عديدة أبرزها "نطالب الأونروا بالقيام بواجبها، من حقى أن أتعلم في بيئة سليمة، يا وكالة الغوث يا دعاة حقوق الانسان أين انتم من حقوق الانسان، حقوق اللاجئين غير قابلة للمساومة أو التنازل، تقليص خدمات الوكالة مساهمة في اطباق الحصار على غزة، غزة تستغيث هل من مجيب، لا لسياسة التركيع والتجويع، وكالة الغوث الصحة والتعليم خط أحمر ".

 

 

ومن ناحيته بين رئيس الكتلة الإسلامية في قطاع غزة هاني مقبل أن مشاركة الكتلة الإسلامية في الفعالية والاعتصام يأتي رفضاً لسياسة الأونروا وإجراءاتها وتقليصاتها التي تؤثر سلباً على جموع اللاجئين، خاصة على المسيرة التعليمية.

 

 

وطالب رئيس الكتلة الإسلامية وكالة الغوث بالتراجع الفوري عن قراراتها وتحمل مسئولياتها اتجاه اللاجئين الفلسطينيين وخاصة الطلاب والذين يبلغ عددهم نحو 500.000 طالب في مدارس الوكالة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد