إدارة السجون تتعمد توتير الأوضاع داخل السجون بهدف أنهاك الأسرى

غزة / سوا / اتهم مركز أسرى فلسطين للدراسات إدارة مصلحة السجون ومن خلفها القيادة السياسية للاحتلال بأنها تتعمد توتير الأوضاع داخل السجون بهدف أنهاك الأسرى ، وإشغالهم واستنزاف طاقتهم ، ووضعهم فى خانة الدفاع عن النفس بشكل دائم .

وقال رياض الأشقر الناطق الاعلامى للمركز بان إدارة السجون تعقد اجتماعات مع قيادة الأسرى وتلمح إلى أنها غير معنية بالتصعيد ، وانه ترغب بعودة الهدوء إلى السجون ، الا أنها على ارض الواقع تناقض كلامها تماما ، حيث تستمر فى علميات التصعيد ضد الأسرى ، وتنفذ إجراءات استفزازية من شانها ان تبقى التوتر سيد الموقف في السجون ، وخاصة سجون الجنوب .

وأوضح الأشقر بان الأوضاع فى سجني نفحه وريمون هادئة منذ عدة أيام بعد اتفاق على بحق مطالب الأسرى وتلبيتها لكي يتوقف الأسرى عن خطواتهم النضالية، إلى ان تفاجأ الأسرى باقتحام قسم (4) في سجن "ريمون". بمشاركة 3 فرق قمعية خاصة وهى " درور، والمتسادا، واليماز، وبأعداد كبيرة ، وقامت بنقل كافة الأسرى منه الى قسم 1 بحجة التفتيش ، بينما أغلقت باقي الأقسام ، الأمر الذي أعاد التوتر مرة أخرى الى سجن ريمون وبشكل كبير .

وأشار الأشقر إلى ان جلسه من الحوار بين قيادة الأسرى مع إدارة مصلحة السجون فى سجن نفحه .فشلت بالأمس في التوصل إلى اتفاق لنزع فتيل الأزمة، بسبب تعنت إدارة السجن ، وعدم تلبيتها لمطالب الأسرى ، مما سيعيد التصعيد مرة أخرى ، والتهاب الأوضاع فى السجون ، وعلى رأسها نفحه وريمون ، حيث كان اقتحام ريمون استباقا لإجراءات تصعيديه ينوى الأسرى تنفيذها خلال المرحلة المقبلة .

وبين الأشقر بان الأسرى أعطوا أكثر من فرصة للإدارة لكى تتعاط مع مطالبهم ، وأوقفت العمل بقرار حل الهيئات التنظيمية داخل السجون لكي تهيئ الأجواء للحوار ، ولكن سلطات الاحتلال يبدوا أنها لا ترغب فى عودة الهدوء، وتسعى لتوتير الأجواء لأشغال الأسرى ووضعهم دائما في مكان الدفاع عن النفس ومواجهة إجراءات الإدارة، لكي لا يجدوا الفرصة السانحة لترتيب أوضاعهم واخذ قرار بالمواجهة .

وطالب كافة الجهات الرسمية والشعبية بإسناد الأسرى كافة بكل الوسائل والطرق ، حيث أن السجون مقدمة على انفجار في حال استمرت الأوضاع على ما هي عليه .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد