وقفة نسوية بغزة احتجاجا على قرارت "أونروا" الأخيرة

غزة / سوا / شاركت العشرات من النساء في قطاع غزة اليوم الأحد، في وقفة احتجاجية نظمتها حركة المقاومة الإسلامية " حماس "، رفضا لقرارات الأونروا الأخيرة من تقليص خدماتها وتلويح بتأجيل العام الدراسي.

ورفعت المشاركات في الوقفة التي أقيمت أمام أحد المقرات التابعة للأونروا في مدينة غزة، عددا من اللافتات التي أعربن من خلالها عن غضبهن وسخطهن من هذه القرارات، كان منها "نطالب بحقوقنا المشروعة"، و"تقليص الخدمات يزيد من الحصار" و"ما هو مصير أبنائنا؟".

وخلال كلمة ألقتها رجاء الحلبي، مسؤولة الحركة النسائية في حماس، أكدت خلالها رفض الحركة لسياسات الأونروا الأخيرة وتقليص مساعداتها للاجئين الفلسطينيين، قائلة: "جئنا اليوم لنقول للأونروا كفى انتهاكا لحقوق اللاجئين الفلسطينيين".

وشددت الحلبي على أن من حق كل لاجئ فلسطيني العيش بكرامة، من خلال التزام الأونروا بتقديم الخدمات له، موضحة أن التقليص مخالفة واضحة لقرارات الأمم المتحدة واتفاقيات وقواعد القانون الدولي والإنساني.

وكانت "الأونروا" قد حذرت من تأجيل العام الدراسي في مدارسها، بمعنى إغلاق ما يقارب 700 مدرسة في مناطق خدمتها الخمسة، الأمر الذي يهدد أكثر من نصف مليون طالب وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد